وفد إدارة أمن النقل الأمريكية يشيد بالإجراءات الأمنية بمطار القاهرة ورحلات مصر للطيران

بعد توقف 8 سنوات.. عودة رحلات مصر للطيران للشحن الجوي لنقل البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة

 

أنهى اليوم وفد إدارة أمن النقل الأمريكية TSA"" عمليات التفتيش ومراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة الدولي، ورحلات الركاب والبضائع لشركة مصر للطيران، وهذه الزيارة استمرت نحو أسبوع.

 

أشاد أعضاء وفد إدارة أمن النقل الأمريكية، برئاسة William Grinolds ملحق إدارة أمن النقل الأمريكي للتمثيل الحكومي، بالتزام الجانب المصري بتطبيق جميع الإجراءات الأمنية والتأمينية بمطار القاهرة الدولي ورحلات شركة مصر للطيران، وفقا لأعلى مستويات الأمن والسلامة الدولية، فضلا عن جهود سلطة الطيران المدني المصري لرفع كفاءة الأداء الأمني بشكل مستمر.

 

وأشاروا إلى المستوى الاحترافي أثناء مراجعة الإجراءات الأمنية من خلال كفاءة الأفراد العاملة ومهاراتهم في التعامل مع مختلف المواقف والأحداث الطارئة، فضلا عن التنسيق المتكامل بين جميع الجهات العاملة في المطار.

 

ومن جانبه، أعرب الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني عن ترحيبه بزيارة وفد إدارة أمن النقل الأمريكية لمطار القاهرةا لدولي الأمر الذي كان له مردود  إيجابي بقرار عودة رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوي لنقل جميع أنواع البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد توقف دام أكثر من 8 سنوات.

 

وأكد أن وزارة الطيران تحرص على تطبيق جميع الإجراءات الأمنية الإضافية داخل منظومة عمل الطيران المدني وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات، موضحا أن هناك تدريب مستمر لجميع العاملين من أفراد الأمن في مختلف مواقع العمل حيث يتم تدريبهم بمستوى عال في جميع التخصصات الأمنية، من أجل إتمام الإجراءات التأمينية المتبعة وسلامة إجراءات الأمن وتطبيقها بدقة عالية داخل قطاع الطيران المدني المصري، بما يتواكب مع المعايير والمواصفات الدولية.

 

وقام أعضاء الوفد بالمرور على نقاط العمل المختلفة لمراجعتها والتأكد من إتمام جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار، خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية، ومراجعة معايير الجودة وآليات تفتيش الركاب منذ دخولهم المطار وحتى صعودهم على الطائرة، وإجراءات تفتيش الحقائب وشحن البضائع والمركبات.

 

بالإضافة إلى مراجعة تدريب العاملين في المطار لضمان دقة وسلاسة الإجراءات الأمنية المطبقة، ووسائل التأمين المناسبة للمنطقة المفتوحة لمرتادي المطار، ومدى جاهزية أماكن الانتظار أمام صالات الوصول والسفر، والتأكد من القوانين واللوائح الدولية الخاصة بالتعامل مع الفئات الخاصة من الركاب، وممارسات وأفعال التدخل غير المشروع ، وطرق التأمين اللازمة في حالات الطوارئ ومعايير الأمن السيبراني المطبقة دوليا.

 

وفي ختام الزيارة، اجتمع قيادات وزارة الطيران المدني مع أعضاء الوفد لمناقشة ما جاء في تقرير الزيارة، والذي أفادت نتائجها بالتزام الجانب المصري بكل المعايير والإجراءات التأمينية المتبعة دوليا، دون أي ملاحظات أو توصيات، بالإضافة إلى دقة الإجراءات الأمنية والتزامها بأعلى المعايير المعتمدة دوليا مما يحقق أقصى درجات الأمن والسلامة.