الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها من الرياض إلى مطار البحر الأحمر الدولي

أطلقت الخطوط السعودية أولى رحلاتها إلى مطار البحر الأحمر الدولي من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ويأتي ذلك امتدادا لأولوية التشغيل الجوي للشركة إلى وجهات المستقبل تحقيقا لسعيها بأن تكون أجنحة رؤية السعودية 2030، حيث تم في وقت سابق التشغيل إلى مطار خليج نيوم.

 

وغادرت أولى الرحلات من الرياض بالرقم SV1571 في تمام الساعة 10:50 صباح اليوم الخميس واستغرقت ساعتين، فيما تم جدولتها على شبكة رحلات الخطوط السعودية بواقع رحلتين من الرياض ومثلها من مطار البحر الأحمر يومي الخميس والسبت. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، أن التنسيق والأداء التكاملي بين الخطوط السعودية وشركة البحر الأحمر الدولية وشركة daa International المشغلة لمطار البحر الأحمر الدولي، قد أثمر عن تأسيس بيئة عمل مثالية متكاملة في المطار وفق أعلى معايير الجودة، وذلك بما يعزز من تجربة السفر للمسافرين عبر توفير الكوادر البشرية المؤهلة وتأمين كافة المعدات والتجهيزات اللازمة للتشغيل مع الحرص على توفير الخدمات الإلكترونية الذاتية للعملاء.

 

ويشار إلى أن ما يميز الشراكة بين الخطوط السعودية وشركة البحر الأحمر الدولية، هو التعاون المشترك بين الجهتين لتمكين الرحلات المستدامة بما يشمل كافة الإجراءات الأرضية والجوية مستهدفين بذلك الريادة في مجال الاستدامة في صناعة الطيران.

 

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية أبرمت مذكرة تفاهم مع كل من شركة البحر الأحمر الدولية المطورة لأهم المشروعات السياحية المتجددة طموحا في العالم، وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، وكذلك "daa International"، الشركة المشغلة لمطار البحر الأحمر الدولي، لتصبح بموجبها أول شركة طيران تشغل رحلاتها من وإلى المطار.

 

وأوضحت الخطوط السعودية، أنه وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر الدولية جون باجانو، والرئيس التنفيذي لشركة daa International نيكولاس كول.

 

ويسير مشروع مطار البحر الأحمر الدولي في مساره الصحيح ليتم تدشينه هذا العام إلى جانب أول 3 منتجعات في وجهة البحر الأحمر، وسيفتتح المطار ابتداء للرحلات الداخلية من وإلى الرياض وفي وقت لاحق من وإلى جدة، قبل التوسع لاستقبال الرحلات الدولية اعتبارا من عام 2024.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية أول شركة طيران تشغل رحلاتها مع مطار البحر الأحمر الدولي