جمع 2 طن من مخلفات قاع البحر الأحمر ضمن مبادرة لجعل شواطئ الغردقة جاذبة للسائحين

تمت مبادرة نظافة قاع البحر بمدينة مكادي جنوب محافظة البحر الأحمر، بمشاركة غواصين مصريين وأجانب، حيث تم جمع نحو 2 طن من المخلفات البحرية، بهدف الحفاظ على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية.

 

وتم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع محميات البحر الأحمر وجمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر، والأجهزة التنفيذية بمدينة الغردقة، وذلك وفقا لبيان صحفي اليوم الخميس على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة البحر الأحمر.

 

وأكد مروان سمير، مسئول بمدينة مكادي، أهمية هذه المبادرة في الحفاظ على البيئة البحرية وجعل شواطئ مدينة الغردقة جاذبة للسائحين، كما تأتي بمشاركة عدد من الغواصين المصريين والأجانب، مما سيكون له أثر جيد عالمي من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. وأوضح أن المبادرة نجحت في جمع كميات كبيرة من المخلفات، وشهدت تعاونا فعالا من قبل الجهات المختصة في الحفاظ على البيئة البحرية.

 

من ناحية أخرى، أكد الدكتور تامر كمال، مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، على حرص الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على دعم مثل هذه المبادرات، وخاصة التنسيق لمبادرة نظافة الشواطئ للحفاظ على شواطئ الغردقة والمحافظة على الشعاب المرجانية والكائنات البحرية، حيث تتسبب المخلفات في الإضرار بحياة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية.