مدبولي يتفقد طرق شق الثعبان و"طابا- نويبع" و"دهب- نويبع" والمنشآت والمخيمات السياحية بها

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في طريقه إلى مدينة نويبع، طريق (شق الثعبان)، وطريق (طابا- نويبع) والمنشآت والمخيمات السياحية القائمة عليه، وذلك ضمن جولته التي يقوم بها اليوم في محافظة جنوب سيناء، برفقة عدد من الوزراء والمسئولين المعنيين، وذلك وفقا لبيان صحفي اليوم الخميس.

 

وتابع رئيس الوزراء أعمال تنفيذ طريق "شق التعبان"، الذي يبلغ طوله 24 كيلومترا، وعرض 11 مترا. كما تفقد المخيمات السياحية "الكامبات" على طريق (طابا- نويبع)، حيث تتميز مدينة نويبع بعدد من المخيمات السياحية المميزة، التي يتوافد إليها الكثير من السياح الأجانب والمصريين، وتتبع هيئة التنمية السياحية، وتضم 3 فنادق و150 مخيما بواقع 3468 غرفة سياحية، وتسع لنحو 6127 أسرة. 

 

وتابع أيضا مشروع طريق (طابا- نويبع) الذي قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بتطويره، في ضوء خطة وزارة النقل لتطوير شبكة الطرق، ليسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية وزيادة حركة الشاحنات من وإلى ميناء نويبع البحري، كما يعد الطريق حلقة وصل بين محافظة جنوب سيناء وميناء طابا البري، ويسهم أيضا في تسهيل حركة مرور الشاحنات والحركة السياحية للحجاج والتأمين من الحوادث لخدمة حركة السياحة في جنوب سيناء.

 

ويبلغ طول طريق (طابا- نويبع) 60 كيلومترا، كما بلغت تكلفة أعمال تطويره ورفع كفاءته نحو 86 مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير: صيانة ورصف الطريق، وتجديد وزيادة طول البرابخ، وعمل معابر لعبور مياه السيول أسفل الطريق تجاه البحر، وإزالة وتهذيب الصخور على جانبي الطريق، وكذا أعمال الحمايات.

 

تفقد أعمال تطوير طريق (دهب- نويبع)

 

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي سير العمل بمشروع تطوير ورفع كفاءة طريق (دهب- نويبع) بطول 77 كم، حيث أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن التطوير يتم في المسافة من كم 25 حتى كم 50 بطول 25 كم كمرحلة اولى، مضيفا أنه تم تطوير المسافة من كم صفر (كمين دهب) حتى كم 25 بطول 25 كم مرحلة ثانية، كما يجري الانتهاء من العمل في المسافة من كم 47 إلى كم 70 في اتجاه نويبع بطول 27 كم مرحلة ثالثة، مشيرا إلى أن الطريق بعرض 9 م، ويوجد مسافة 22 كم مزدوجة بالطريق.

 

وأوضح الوزير، وفقا لبيان صحفي، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة وزارة النقل لتطوير شبكة الطرق، حيث تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بتطوير الطريق لتسهيل حركة مرور الشاحنات والبضائع من وإلى ميناء نويبع، والحركة السياحية للحجاج، وتأمين الطريق من الحوادث وربط السياحة بين مدينة شرم الشيخ ودهب.