رئيس الوزراء يتفقد مشروع مركز الزوار الجديد بميدان الوادي المقدس في سانت كاترين

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء مركز الزوار الجديد بموقع ميدان الوادي المقدس في مدخل سانت كاترين، وذلك في إطار جولته اليوم بالمدينة، وفقا لبيان صحفي اليوم الخميس.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن المركز يقام على مساحة 3170 م2، ليمثل نقطة استقبال وتوجيه محورية للسائح والزائر من خلال مبنى حديث، مخفي في الطبيعة، يضم الخدمات الأساسية مثل نقطة استعلامات، ومحلات هدايا تذكارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب حجز رحلات وطيران، ومطعم، وكافيتريا، وخدمة شرطة، وصيدلية، بالإضافة إلى قبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن التاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين وجبل سيناء، وكذا حديقة تضم نقطة وصول ومناطق انتظار منظمة للسيارات والأتوبيسات والعربات الكهربائية، ومنطقة أخرى للاستجمام تضم مقاعد للجلوس في الطبيعة وبحيرة صغيرة مع استخدام المكونات والألوان المحلية المتماشية مع الطبيعة المحيطة.

 

وتفقد رئيس الوزراء، خلال جولته بالمنطقة، معارض للمشروعات البدوية، التي تضمنت منتجات حرفية وتراثية، تعكس الطابع الفني والحضاري لمدينة سانت كاترين، ونسقها الطبيعي والعمراني، إلى جانب مجموعة من منتجات الأعشاب التي تتميز بها المنطقة.

 

وأشاد بما تضمه المعرض البدوي من منتجات حرفية سيناوية ذات طابع تراثي مميز وجودة عالية، وكذا الأعشاب مُتعددة الاستخدام، مؤكدا أن هذه المنتجات تعكس تراث سيناء وقادرة على المنافسة عالميا، ولابد من التسويق لها بشكل فعال.

 

ووصل "مدبولي"، صباح اليوم، إلى مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة موقف تنفيذ مشروع "موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، في مستهل زيارة تشمل عددا من المشروعات السياحية في محافظة جنوب سيناء.

 

وأكد أن هذه الزيارة تستهدف الوقوف على سير العمل بمختلف مكونات مشروع تطوير "موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، والذي يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار مخطط تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها بمكانتها اللائقة من خلال تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثري والديني والبيئي والتراثي.

 

وأوضح أن زيارة مدينة سانت كاترين اليوم ستكون بداية لجولة تشمل عددا من المشروعات السياحية والخدمية بمحافظة جنوب سيناء، بما يعكس اهتمام الدولة بدفع قطاع السياحة والارتقاء بكل الخدمات والمرافق في المدن الجاذبة للسياحة وبخاصة في سيناء.

 

اقرأ أيضا:

الإسكان: منتجع سياحي جبلي بسانت كاترين يضم 4 فيلات و17 شاليها وفندقا بطاقة 150 غرفة

رئيس الوزراء يتفقد أعمال التطوير بمطار سانت كاترين الدولي.. يستوعب 600 راكب في الساعة