الدنمارك: الإبلاغ عن جميع حوادث الطيران رقميا بداية من 1 يناير 2024.. تفاصيل

كشفت هيئة الطيران المدني والسكك الحديدية الدنماركية، أن منظمات الطيران ستكون قادرة على الإبلاغ عن الحوادث رقميا فقط اعتبارا من 1 يناير 2024، في حين أن التغييرات اللازمة قيد المفاوضات حتى 22 أكتوبر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتعتبر تقارير منظمات الطيران إلى وكالة النقل السويدية حول قضايا مختلفة، مهمة للتعرف على التطور في سلامة الطيران، لذلك ستقوم شركات الطيران والمطارات وخدمات الحركة الجوية بالإبلاغ عن حوادث سلامة الطيران في ملف أو رقميا على الموقع السويدي.

 

ومن خلال اقتراح التشاور، اقترحت وكالة النقل الدنماركية أنه يجب الإبلاغ عن جميع حوادث الطيران عبر "الحل الرقمي" على الموقع الإلكتروني للوكالة الدنماركية. وهذا يعني أن التغييرات التي سيتم تطبيقها اعتبارا من العام المقبل، لن تسمح بعد الآن بالإبلاغ عن حوادث سلامة الطيران عن طريق إرسال نموذج E5x إلى وكالة النقل السويدية.

 

وتعني التغييرات أن BL 8-15، الذي يتعلق بلائحة الاتحاد الأوروبي رقم 376 / 2014 بشأن إعداد التقارير والتحليل ومتابعة أحداث الطيران المدني، قيد التشاور الآن، والموعد النهائي للتشاور هو 22 أكتوبر 2023.

 

وسيتعين أيضا الإبلاغ عن الحوادث التي تقع في منطقة السكك الحديدية عبر بوابة الإبلاغ الإلكترونية الجديدة، في محاولة من جانب الدولة لتحسين جمع البيانات ومواصلة تطوير سلامة السكك الحديدية في البلاد.

 

وفي كل عام، خلال الربع الأول من العام، تقوم جميع شركات السكك الحديدية ومديري البنية التحتية بالإبلاغ عن الحوادث أو الأحداث التي كان من الممكن أن تتصاعد إلى حوادث في العام السابق، وسيستمر تطبيق ذلك.

 

وقالت مدير مكتب في وكالة النقل السويدية، لورا ماير هاريسون: "نود إجراء ترقية تكنولوجية فيما يتعلق بجمع البيانات الخاصة بتقارير الحوادث. نفعل ذلك من خلال بوابة جديدة للإبلاغ، حيث يجب على الشركات العاملة في مجال السكك الحديدية في المستقبل الإبلاغ عن جميع الحوادث رقميا. والغرض من ذلك هو إعطائنا أساسا أفضل للعمل مع البيانات التي يمكن أن تزيد معرفتنا بالأماكن التي قد تكون بحاجة لتعزيز الاهتمام بسلامة السكك الحديدية".

 

وكشف تقرير حديث صادر عن يوروستات، أن السيارات تظل وسيلة النقل الأساسية في جميع البلدان الأوروبية مع وجود عدد قليل فقط من البلدان مثل سويسرا والسويد، التي تتمتع باستخدام أكثر كفاءة للقطارات، حيث يتم إجراء 13.7% من وسائل النقل عن طريق السكك الحديدية. وحصلت الدنمارك على حصة 1.9% من حيث استخدام القطارات كوسيلة نقل، مقارنة بنسبة 83.7% المخصصة لسيارات الركاب.