محافظ جنوب سيناء يطالب بالحفاظ على البيئة البحرية في مدينة دهب حفاظا على حركة السياحة

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، بجولة تفقدية بعدد من الفنادق والمنشآت السياحية بمدينة دهب، في إطار تفقد الحركة السياحية الكثيفة بالمدينة، وشدد على ضرورة التعاون بين محافظة جنوب سيناء ووزارة البيئة وكل الجهات المعنية لاتخاذ كل التدابير والإجراءات الخاصة بحماية البيئة البحرية التي تعد من أهم مصادر الجذب السياحي لمختلف الجنسيات من دول العالم، والحفاظ على مكانة مدينة دهب العالمية، وسمعتها خاصة في مجال الغوص والرياضات البحرية.

 

وتابع المحافظ، وفقا لبيان صحفي اليوم الأربعاء، إحدى الغطسات الاحترازية التي تتم بمعرفة المختصين بإشراف إدارة المحميات بوزارة البيئة. وتفقد أقدم مدرسة لرياضة الوين سيرف والكايت سيرف، ووجه بإقامة بطولة دولية الأيام المقبلة لهذه الرياضة المحببة لدى معظم دول العالم، والتي تناسب طقس مدينة دهب لوجود الرياح المناسبة لهذه الرياضة طوال العام.

 

وحرص على لقاء السياح من جنسيات مختلفة لاستطلاع آرائهم والاستماع إلى وجهات نظرهم، وإرسال رسالة حب وسلام ودعوة لتكرار الزيارات للتمتع بمدينة دهب الساحرة.

 

كما عقد اجتماعا شاملا بمقر مجلس مدينة دهب ضم كل المعنيين والجهات المعنية ومشايخ البدو والمعنيين بالرياضات البحرية بالمدينة، تم خلاله مناقشة الرؤى والمقترحات، وطالب كل الجهات المسؤولة بضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الخاصة بمزاولة الأنشطة البحرية والحفاظ على الكائنات والبيئة البحرية وزائري المدينة، لضمان الحفاظ على القيمة والسمعة العالمية والمقاصد السياحية الجاذبة للسياحة.

 

وعلى هامش الاجتماع، حرص على الاطمئنان على التدابير والإجراءات الخاصة بانطلاق سباق الدراجات الهوائية الدولي "تور دي فرانس" بمشاركة متسابقين من أكثر من 30 دولة، والذي ينطلق يوم الجمعة 22 سبتمبر الجاري مسافة 170 كم للمحترفين، تقطع تلك المسافة من داخل مدينة شرم الشيخ حتى دهب، والعودة إلى شرم الشيخ ضمن عدة سباقات مختلفة للبطولة.