قطر: مطار حمد الدولي يسجل نحو 8 ملايين مسافر خلال يوليو و أغسطس 2023

كشف محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، أن أعداد المسافرين خلال شهري يوليو وأغسطس 2023 هي الأعلى على الإطلاق منذ بدء العمليات التشغيلية للمطار، حيث تجاوزت الأعداد في كل شهر 4 ملايين مسافر.

وأوضح الهاجري أن أعداد من المسافرين عبر مطار حمد الدولي بلغت أعلى مستوياتها خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو وأغسطس من هذا العام، مقارنة بأعداد الركاب المسجلة في نفس هذه الأشهر خلال الأعوام السابقة، وشهدت صناعة النقل الجوي في دولة قطر زيادة غير مسبوقة في أعداد المسافرين خلال العام الحالي 2023، وفقا لحساب الهيئة عبر موقع تويتر.

 

وأضاف الهاجري إن هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين القادمين والمغادرين على حد سواء، تعود إلى العديد من العوامل التي ساهمت في الوصول إلى هذه الأرقام القياسية، ولعل أبرزها زيادة الربط بين دولة قطر وباقي دول العالم، وأهمية دولة قطر المتزايدة كوجهة سياحية وتجارية ومركزا مهما يستقطب العديد من الزوار سنويا، هذا إلى جانب التوسع العالمي في شبكة الخطوط الجوية القطرية التي تربط قطر بأنحاء العالم.

 

كما أظهرت التوقعات الخاصة بأعداد المسافرين لعام 2023 الصادرة عن إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني والتي تم اعتمادها بعد تحديث جداول الطيران واستنادا إلى نموذج تنبؤات النقل الجوي إلى إمكانية تسجيل أرقام قياسية الأشهر المقبلة من العام الحالي 2023 لتصل إلى نسب وأرقام أعلى من تلك المسجلة في عام 2019 وهو ما يشير إلى مزيد من الانتعاش في سوق السفر الجوي.

 

كما أشارت التوقعات إلى إمكانية وصول أعداد المسافرين خلال عام 2023، إلى حوالي 43 مليون مسافر، وهو ما يتوافق مع توقعات إدارة النقل الجوي باستكمال التعافي من تأثيرات كوفيد-19 بحلول عام 2023، وتجاوز معدلات التشغيل المسجلة في فترة ما قبل الجائحة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الهيئة العامة للطيران المدني القطرية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

قطر توقع مذكرة تفاهم لزيادة الرحلات الأسبوعية مع ألماتي وأستانا في كازاخستان إلى 14 رحلة

قطر: مطار حمد الدولي يسجل 20.8 مليون مسافر خلال النصف الأول 2023 بزيادة 33.5%