مطار دبي يحتل المرتبة الأولى في "مؤشر الربط الجوي" لآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط

احتل مطار دبي الدولي "DXB" في المرتبة الأولى في مؤشر الربط الجوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، وفقا للتقرير الذي أعلنه مجلس المطارات الدولي أمس الثلاثاء.

 

وكشف التقرير عن نمو بنسبة تزيد عن 26% في إجمالي الربط الجوي في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2022 مقارنة بعام 2019، حيث شهد الربط الجوي المباشر بالوجهات في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا انتعاشا قويا بعد جائحة كوفيد-19، وهو النمو الذي قادته شركات الطيران الاقتصادي، بينما شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ انخفاضا بنسبة 38% خلال الفترة نفسها. وفقا لموقع مطار دبي الدولي.

 

وفي تعليقه على الإنجاز الجديد الذي حققه مطار دبي الدولي، قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، نشعر بالفخر بتصدر مطار دبي الدولي DXB قائمة مؤشر أكثر المطارات ربطا للرحلات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

 

وأفاد أن هذا الإنجاز يعد بمثابة شهادة على تفاني فريق عملنا وشركائنا الاستراتيجيين، ويؤكد مجدداً التزامنا بتوفير تجربة سفر سلسة لضيوفنا المسافرين من جميع أنحاء العالم، وسنواصل العمل على الارتقاء بتجربة السفر وربط العالم بعضه ببعضه من خلال تعزيز التفاعل بين الثقافات والتجارب المختلفة.

 

وقال ستيفانو بارونشي، مدير عام مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، أن تحقيق مطار دبي الدولي المركز الأول في تصنيف الربط الجوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، يؤكد على التزامه بتوفير منظومة ربط جوي مباشر وغير مباشر رفيعة المستوى. وأفاد أنه مطار دبي الدولي عزز مكانته في هذا التصنيف من خلال تحسين عمليات الربط بعد الوباء العالمي، حيث شهد الربط الجوي نموا بنسبة 17% مقارنة بعام 2019، وهو الالتزام الذي ساهم بشكل مباشر في تعزيز اقتصاد المنطقة والتجارة العالمية.

 

وأعد تقرير الربط الجوي للمطارات بالشراكة مع برايس ووترهاوس كوبرز، حيث يقيس قدرة المسافرين على الوصول إلى شبكة النقل الجوي العالمية من خلال الرحلات المباشرة أو غير المباشرة مع الأخذ في الاعتبار جودة الخدمة لكل عملية ربط جوي، مثل اختيار الوجهة، وتكرار الخدمة، وتحويل الرحلات، والسعر، وتجربة السفر بشكل عام.

 

يذكر بأن مطار دبي الدولي DXB يرتبط بأكثر من 255 وجهة في 104 دولة عبر أكثر من 90 شركة طيران دولية. للاطلاع على المنشور على موقع مطار دبي الدولي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطار دبي يسجل 41.6 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2023 ويتجاوز مستويات قبل كورونا