اليابان تستقبل 2.2 مليون سائح خلال أغسطس الماضي

أظهرت بيانات حكومية، اليوم الأربعاء، أن اليابان استقبلت 2 مليون و156 ألفا و900 سائح أجنبي خلال أغسطس الماضي، ما يمثل 85.6% من المستوى الذي تم تسجيله في نفس الشهر من عام 2019 قبل جائحة كورونا.

 

وأظهرت بيانات منظمة السياحة الوطنية اليابانية، أن الاتجاه نحو التعافي مستمر، حيث تجاوزت النسبة 80% للمرة الأولى، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء اليابانية (كيودو)، اليوم الأربعاء.

 

وبلغ إجمالي عدد السائحين من البر الرئيسي للصين 364 ألفا و100 زائر خلال أغسطس الماضي، بما يمثل 36.4% من مستوى ما قبل جائحة كورونا. وارتفع العدد بنحو 50 ألف سائح مقارنة بشهر يوليو الماضي. وكانت الحكومة الصينية قد ألغت القيود المفروضة على مجموعات السفر الصينية القادمة إلى اليابان في 10 أغسطس الماضي. وتوقعت وكالة السياحة اليابانية أن يظهر التأثير الكامل لهذا التغير في السياسة بعد بدء العطلة الرئيسية في الصين في الأول من أكتوبر المقبل.

 

لكن تم إلغاء بعض الرحلات الجماعية الصينية إلى اليابان، وذلك في ظل معارضة بكين قيام اليابان بتصريف المياه المشعة المعالجة من محطة فوكوشيما النووية المتضررة إلى البحر، والتي بدأت في أغسطس الماضي.