طيران الإمارات والخطوط السريلانكية توقعان اتفاقية إنترلاين تفتح 15 وجهة

وقعت طيران الإمارات والخطوط السريلانكية اتفاقية إنترلاين متبادلة لتعزيز الاتصال للركاب، وتتيح هذه الشراكة للعملاء الوصول إلى نقاط جديدة على شبكتي الشركتين عبر دبي وكولومبو، وذلك باستخدام تذكرة واحدة والاستمتاع بسياسة نقل الأمتعة السخية ووصولها إلى الوجهة النهائية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن الشراكة بين الشركتين تفتح 15 وجهة إقليمية تديرها الخطوط الجوية السريلانكية عبر كولومبو، ليتمكن ركاب طيران الإمارات من الاختيار من بينها.

 

وتشمل الشبكة المشتركة وجهتين جديدتين في الهند هما مادوراي وتيروتشيرابالي، بالإضافة إلى جزيرة غان في جزر المالديف، وتشمل الوجهات في الشرق الأقصى وجنوب آسيا أيضا كوشين، تشيناي، بنغالورو، حيدر أباد، ماليه، بانكوك، كوالالمبور، سنغافورة، جاكرتا، جوانزو، سيول وطوكيو.

 

ويستفيد ركاب الخطوط السريلانكية من الوصول إلى شبكة طيران الإمارات العالمية، ومواصلة سفرهم عبر دبي إلى 15 مدينة تخدمها طيران الإمارات. وتشمل الشبكة المشتركة نقاطا في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا والولايات المتحدة. ويحصل ركاب السريلانكية على تجربة السفر ومزايا الشراكة التي توفرها طيران الإمارات أثناء سفرهم إلى كل البحرين، عمان، الدمام، المدينة المنورة، القاهرة، مسقط، نيروبي، موسكو، وتل أبيب ومجموعة من المدن الأمريكية، بما فيها نيويورك جون كينيدي، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، شيكاغو، بوسطن وهيوستن.

 

ويمكن حجز مسارات الرحلات على الشبكة المشتركة عبر الموقع التالي: emirates.com، وsrilankan.com، ووكالات السفر عبر الإنترنت ووكالات السفر المعتمدة.

 

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن تفعيل الشراكة مع الخطوط السريلانكية يتيح تزويد عملائنا بمزيد من الخيارات والوصول إلى وجهات إضافية تناسب خطط سفرهم. وأفاد أن هذه الشراكة توفر لعملائنا السفر بسلاسة إلى وجهات فريدة في الهند وجزر المالديف عبر كولومبو. ونتطلع إلى مواصلة تطوير تعاوننا في المستقبل القريب وتعزيز المزايا التي يمكن للعملاء الحصول عليها عند السفر مع طيران الإمارات والسريلانكية بتذكرة واحدة.

 

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للخطوط السريلانكية ريتشارد نوتال، أن الشركة تلتوم بتوفير الاتصال بسريلانكا من جميع أنحاء العالم ونعمل مع العديد من الشركاء للوصول إلى المدن التي لا نسافر إليها. وتابع أن هذه الشراكة توفر مزيدا من الخيارات للتواصل من وإلى سريلانكا، ما يساعد المسافرين من وإلى سريلانكا ويدعم نمو السياحة.

 

وتشكل سريلانكا وجهة مهمة على شبكة خطوط طيران الإمارات، التي تغطي نحو 140 مدينة في القارات الـ6، وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى سريلانكا في عام 1986، ونقلت منذ ذلك الحين أكثر من 11 مليون مسافر من وإلى كولومبو. وتشغل الشركة حاليا رحلتين يوميا من دون توقف إلى كولومبو، بطائرات البوينج 777-300ER، بالإضافة إلى خدمة يومية ثالثة عبر ماليه، ما يوفر للعملاء مرونة اختيار الرحلات والاستمتاع بالراحة مع أقل مدد التوقف لمواصلة السفر. كما تعد طيران الإمارات الناقلة الدولية الوحيدة الذي توفر خدمة الدرجة الأولى على خط كولومبو.

 

وتأسست الخطوط الجوية السريلانكية، الناقلة الوطنية لسريلانكا، في عام 1979، وتعمل من قاعدتها الرئيسية في مطار باندرانايكة الدولي في كولومبو، وعضو في تحالف عالم واحد، ولها سمعة راسخة كشركة عالمية في الخدمة والراحة والسلامة والالتزام بالمواعيد. وتغطي شبكة خطوك السريلانكية 109 وجهات في 56 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وأستراليا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى، ويتكون أسطولها بكامله من طائرات الإيرباص A330-300 وA320/ 321neo.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

طيران الإمارات تضيف 3 رحلات من دبي إلى الرياض في اليوم الوطني السعودي الـ93