مطار كوبنهاجن بالدنمارك يسجل نحو 8 ملايين مسافر خلال 3 شهور الصيف بزيادة 14% عن 2022

أعلن مطار كوبنهاجن في الدنمارك، عن موسم صيفي مزدحم هذا العام، حيث استقبل 7 ملايين و956 ألفا و386 مسافرا خلال أشهر الصيف الثلاثة، وهو أعلى معدل في السنوات الأربع الماضية. وقال إنه في شهر أغسطس فقط، مر 2.6 مليون مسافر عبره. ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من 2022، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

واحتلت الوجهات الإسبانية المرتبة الأولى بين الوجهات الخمس الأكثر رواجا في جنوب أوروبا، حيث استقبلت حوالي 700 ألف مسافر. وتلت إسبانيا أيضا فرنسا وإيطاليا واليونان وتركيا. وفي الوقت نفسه، تشمل الوجهات الإسبانية الأكثر شعبية مالقة، وبالما دي مايوركا، وبرشلونة.

 

ومن حيث الزيادة في عدد الركاب، حصلت فرنسا على المركز الأول، مسجلة زيادة سنوية قدرها 44%، حيث سافر ما يقرب من 455 ألف مسافر من كوبنهاجن إلى مختلف المطارات الفرنسية خلال أشهر الصيف الثلاثة.

 

وكشفت بيانات المطار، أن رحلات الطيران العارض هذا الصيف شكلت ما يزيد قليلا عن 5% من إجمالي الحركة الجوية في المطار. وتصدرت جزيرة كريت اليونانية هذه الفئة، إذ اجتذبت 90 ألف مسافر، تليها مباشرة رودس وقبرص.

 

وفي وقت سابق، قال المدير التجاري في مطار كوبنهاجن، بيتر كروجسجارد، إنه خلال الأيام الأكثر ازدحاما في شهر يوليو، استوعب مطار كوبنهاجن أكثر من 100 ألف مسافر. وحتى في مايو 2023، شهد المطار زيادة في حركة الركاب، حيث استقبل إجمالي 2.4 مليون مسافر، وحقق رقما قياسيا متميزا في يوم واحد بلغ 96 ألف مسافر.

 

وتستمر الرغبة في السفر حتى فصل الخريف، حيث يعتبر شهر أكتوبر خيارا شائعا للمسافرين تقليديا. وتوقع المطار زيادة مستمرة في أعداد الركاب مقارنة بالعام الماضي طوال موسم الخريف، وأنه سيشهد العديد من الأيام ذات حركة المرور العالية هذا الخريف، ومن المحتمل أن تصل إلى 95 ألف مسافر يوميا.