مطارا مرسى مطروح والعلمين يستقبلان 237 طائرة شارتر سياحية خلال موسم الصيف

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا من عدد من الدول الأجنبية، والتي بلغت حتى الآن 237 طائرة شارتر، منها 187 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي، و50 رحلة شارتر بمطار العلمين.

 

وأشار، في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال، التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.

 

وأكد أن محافظة مطروح شهدت هذا العام حالة من الرواج والانتعاش السياحي على مستوى السياحة الداخلية والخارجية، وخاصة في ظل الإقبال الكبير من المصطافين والزوار من المحافظات الأخرى، الذين يحرصون على قضاء إجازاتهم الصيفية بمطروح والاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التي تكتسب شهرة عالمية.

 

ومن جانبه، أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة، أنه منذ بداية الموسم السياحي لرحلات الشارتر هذا العام (2023) في مايو الماضي، استقبل مطار مدينة مرسى مطروح 118 رحلة قادمة من إيطاليا، و29 رحلة من سلوفاكيا، و28 رحلة من التشيك، و12 رحلة من صريبا، بالإضافة إلى استقبال مطار العلمين الدولي 16 رحلة شارتر قادمة من كازاخستان، و34 رحلة من التشيك.