دبي تعيد فتح 5 مناطق سياحية جاذبة قبل نهاية موسم الصيف

تشهد دبي تحولا مع بداية الطقس البارد، يجلب هذا التحول الموسمي إحساسا حقيقيا حيث تكشف دبي عن مزيج من مناطق الجذب وفرص متنوعة للاستمتاع بموسم الشتاء، ويغامر السكان بشغف بالخروج بأعداد كبيرة، وتضج المدينة بالنشاط، خاصة مع إعادة فتح بعض مناطق الجذب الأكثر شعبية أبوابها لهذا الموسم.

 

القرية العالمية

من المقرر افتتاح القرية العالمية في دبي قبل أسبوع من هذا العام، سيتم افتتاح الوجهة العائلية متعددة الثقافات للموسم الـ28 في 18 أكتوبر، مقارنة بالتواريخ السابقة في 25 أكتوبر، وتأتي هذه الخطوة استجابة للطلب الهائل، ولتوفير فرصة ممتدة للجميع للاستمتاع بعالم أكثر روعة.

 

وسيكون المتنزه العائلي مفتوحا لمدة 194 يوما وسيغلق أبوابه للموسم في 28 أبريل 2024. ومن خلال افتتاحه قبل أيام قليلة للموسم، تهدف القرية العالمية إلى ضمان استمتاع الضيوف بفترة طويلة من الترفيه المثير، التنوع الثقافي، وعوامل الجذب التي لا مثيل لها.

 

The Dubai Garden Glow

وتعود The Dubai Garden Glow مع الموسم التاسع في 15 سبتمبر 2023 بتجارب جديدة وشكل أكثر جاذبية، وتعرض حديقة "زعبيل" مئات الفوانيس الملونة التي تتحرك وتتألق، والتي تم إنشاؤها باستخدام أكثر من 10 ملايين مصباح كهربائي موفر للطاقة

 

واكتشف 4 حدائق مختلفة تضم أكبر حديقة متوهجة في العالم، استمتع بتجربة "الفن بالنهار" و"التوهج بالليل" حيث تدب الحياة في الحديقة المتلألئة بعد غروب الشمس. ويتميز Glowing Safari بعشرات الفوانيس على شكل حيوانات وزهور، حيث أن إحدى مناطق الجذب المفضلة هي حديقة الديناصورات، والتي تضم أكثر من 100 ديناصور متحرك.

 

 منتجعات "حتا"

وتستعد منتجعات "حتا" لاستقبال الضيوف مرة أخرى، ومن المقرر إعادة افتتاحها في 15 سبتمبر، وذلك بالنسبة لعشاق الهواء الطلق الذين يقدرون لمسة من الراحة أثناء مغامرات التخييم، وتوفر منتجعات حتا خيار حجز المقطورات أو النزل أو حتى الكرفانات.

 

ويمكن للعائلات التي تبحث عن تجربة مميزة اختيار القباب في منتجعات حتا، والتي تشبه الأكواخ الثلجية وتوفر إطلالات على المناظر الطبيعية المحيطة، ويقع على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من دبي، ويمكن للمقيمين والزوار على حد سواء الانغماس في مجموعة كبيرة من الأنشطة المثيرة مثل الانزلاق على الحبال وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور والطيران المظلي.

 

 حديقة دبي المعجزة

كما سيتم إعادة افتتاح حديقة دبي المعجزة، وتستعد الحديقة لإعادة فتح أبوابها مع انحسار حرارة الصيف واستقرار الطقس البارد، عادة ما تعيد أرض العجائب الزهرية فتح أبوابها للترحيب بالزوار مرة أخرى في نهاية شهر أكتوبر أو في الأيام الأولى من شهر نوفمبر.

 

تعد هذه الحديقة من أكثر الأماكن التي تستحق الظهور على إنستجرام للسائحين الذين يستكشفون دبي خلال فصل الشتاء، وذلك بفضل ترتيباتها المذهلة وشاشاتها العملاقة ذات الألوان الزاهية، لقد أدى هذا الجذب بالفعل إلى إرسال الزائرين المتحمسين إلى حالة من الانفعال مع إعلان تشويقي لما يمكن توقعه في الموسم الـ 12.

 

حديقة سفاري دبي

وستفتح حديقة سفاري دبي، التي تضم حوالي 3000 حيوان، بما في ذلك الأسود، النمور، والغزلان، وأنواع مختلفة من الرئيسيات والزواحف والطيورأبوابها للزوار قريبا. لم تعلن الحديقة بعد عن مواعيد إعادة الافتتاح، لكن الزوار المتحمسين يستفسرون بالفعل عن هذا المعلم السياحي الشهير، وتذاكر الموسم الجديد غير متوفرة بعد وسيتم فتح الحجز لها في وقت لاحق من هذا العام.

 

يمكن للفرد الحصول على تذكرة يومية مقابل 50 درهما، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً الدخول مقابل 20 درهما. كما يمكن لمن تقل أعمارهم عن 3 سنوات الدخول مجانا، وتتوفر مجموعة من التجارب الأخرى في الموقع، بما في ذلك رحلات السفاري التي تأتي مع خدمات القطارات.

 

للاطلاع على الخبر على موقع جريدة الخليج تايمز، اضغط هنا.

 

اقرأ أيضا:

دبي استقبلت نحو 9.8 مليون زائر خلال الـ7 شهور الأولى من 2023