سفير إيطاليا بالمغرب: فتح مكتب في مطار مراكش لمساعدة مواطنينا على العودة بعد الزلزال

أعلنت السفارة الإيطالية في العاصمة المغربية، أنها أنشأت مكتبا في مطار مراكش لمد يد المساعدة للإيطاليين المحتاجين للعون، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

 

وقال السفير الإيطالي في المغرب، أرماندو باروكو، إن "جميع الرحلات الجوية ممتلئة. وبعد تفشي الخوف، أصبح جميع السائحين يرغبون في مغادرة البلاد، لذا نقترح على أولئك الذين بحوزتهم تذكرة سفر من مراكش، التوجه إلى المطار، حيث قمنا بتنظيم مكتب لأجلهم".

 

وأضاف: "أما بالنسبة لأولئك الذين ليست لديهم تذكرة بعد، فعليهم البحث عن واحدة أولا، لكن ليس بالضرورة من مراكش". وأكد أن "في الوقت الحالي، ليس هناك أي إيطالي متورط بتبعات الزلزال الذي ضرب المغرب".

 

وأشار إلى أنه "تمكنا حتى الآن من التواصل مع جميع الإيطاليين المتواجدين هنا. نحن نراقب تطورات الوضع ساعة بساعة، وذلك بالتعاون مع السلطات المغربية أيضا".

 

وتتواصل جهود إنقاذ المصابين والمعزولين من منكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب ليلة الجمعة، ووفق آخر تحديث للسلطات المغربية اليوم الثلاثاء، بلغت حصيلة القتلى في الزلزال 2901 بجانب 5530 مصابا. وقدرت الأمم المتحدة أن نحو 300 ألف شخص يبيتون في العراء بعد فقدانهم لمنازلهم.