الخطوط السعودية أول شركة طيران تشغل رحلاتها مع مطار البحر الأحمر الدولي

أبرمت الخطوط السعودية مذكرة تفاهم مع كل من شركة البحر الأحمر الدولية المطورة لأهم المشاريع السياحية المتجددة طموحا في العالم ـوجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، وكذلك "daa International"، الشركة المشغلة لمطار البحر الأحمر الدولي، لتصبح بموجبها أول شركة طيران تشغل رحلاتها من وإلى مطار البحر الأحمر الدولي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أنه وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر الدولية جون باجانو، والرئيس التنفيذي لشركة daa International نيكولاس كول.

 

ويسير مشروع مطار البحر الأحمر الدولي في مساره الصحيح ليتم تدشينه هذا العام إلى جانب أول 3 منتجعات في وجهة البحر الأحمر، وسيفتتح المطار ابتداء للرحلات الداخلية من وإلى الرياض وفي وقت لاحق من وإلى جدة، قبل التوسع لاستقبال الرحلات الدولية اعتبارا من عام 2024.

 

وقال الكابتن إبراهيم الكشي، أن لحظة هبوط أول رحلة تجارية في مطار البحر الأحمر الدولي، ستكون علامة فارقة للمملكة العربية السعودية في سعيها نحو جعل هذه الرؤية واقعا. ولهذا كان من المناسب أن تكون الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، هي أول من يعمل على تشغيل رحلاته من وجهتنا.

 

وأضاف أنه بموجب هذه الاتفاقية، ستبدأ الخطوط السعودية بتشغيل رحلات منتظمة من وإلى مطار البحر الأحمر الدولي. كما توفر هذه الاتفاقية إطار عمل للجهات الـ3 لإجراء أبحاث مشتركة حول استخدام وقود الطيران منخفض الكربون ووقود الطيران المستدام في مطار البحر الأحمر الدولي. وتابع أنه كما سيتم تقييم استخدام طائرات الإقلاع والهبوط العمودي "الكهربائية" للحد من الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي إلى البحر الأحمر.

 

وأفاد أن الاتفاقية تمثل فصلا جديدا في تاريخ الطيران في المملكة، ومشاركتنا كأول شركة طيران تشغل رحلاتها من مطار البحر الأحمر الدولي هي مصدر فخر لنا جميعا. وأكد أنه ستعزز الاتفاقية مكانتنا في المملكة وستسمح لنا بالتعاون مع البحر الأحمر الدولية وشركة "daa Intl" لتعزيز السياحة وتعزيز مكانة البلاد في مجال الطيران الدولي.

 

من جانبه، قال جون باجانو أنه في عام 2016، وضع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية للمملكة العربية السعودية، وتشمل على رؤية لوطن مزدهر وكان يعرف بأنه وجهة عالمية يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة أفضل ما في الثقافة السعودية والتعرف على كرم الضيافة المحلية والطبيعة.

 

وأوضح نيكولاس كول، الرئيس التنفيذي لشركة ""daa International، أن هذه الاتفاقية ستعزز العلاقة القائمة بين شركة البحر الأحمر الدولية وشركة "daa Intl"، والتي تعمل كمشغل لمطار البحر الأحمر الدولي، وستواصل شركة "daa Intl" إدارة المطار والعمل مع الخطوط السعودية في مختلف الأنشطة، مثل تخصيص بوابات المطار والكاونترات."

 

وأضاف أن مطار البحر الأحمر الدولي هو بوابة جديدة للمسافرين لتجربة عجائب المملكة العربية السعودية، وأكد من خلال تقديم خبرتنا الاستثنائية في إدارة المطارات، سنعمل مع البحر الأحمر الدولية والخطوط السعودية لضمان تقديم أفضل تجربة لجميع المسافرين عبر مطار البحر الأحمر الدولي.

 

والجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح 3 منتجعات في البحر الأحمر خلال هذا العام بجانب افتتاح المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر الدولي، وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح 13 فندقا إضافيا كجزء من المرحلة الأولى، وعند اكتمال المشروع بحلول عام 2030، ستضم الوجهة 50 منتجعا، توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، وأكثر من 1000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية. وستشمل الوجهة أيضا على مراسي فاخرة، ملاعب جولف، عناصر ترفيهية، خدمات مأكولات ومشروبات، والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط السعودية تقدم خصم 50% على تذاكر رحلاتها الدولية من المملكة اعتبارا من 17 أغسطس.. تفاصيل

السعودية: شراكة بين "البحر الأحمر الدولية" و"الملكية لمحافظة العلا" بقطاع السياحة