أيرلندا تفرض على مواطني بوليفيا تأشيرات مسبقة لدخول أراضيها اعتبارا من اليوم

أعلنت وزارة العدل الأيرلندية، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء (12 سبتمبر 2023)، يجب على جميع المواطنين البوليفيين الحصول على تأشيرة مسبقا حتى يتمكنوا من السفر إلى أيرلندا، وقالت إن تأشيرة العبور ستكون إلزامية أيضا للبوليفيين الذين يعتزمون العبور عبر أيرلندا في طريقهم إلى وجهة أخرى، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأضافت أن "إدخال متطلبات التأشيرة للمواطنين البوليفيين في هذا الوقت سيجعل أيرلندا تتماشى مع نظام التأشيرات المطبق في المملكة المتحدة وفي منطقة شنجن، حيث يتعين على المواطنين البوليفيين الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى هذه الدول".

 

كما أشارت إلى أن متطلبات التأشيرة الأيرلندية تتم مراجعتها باستمرار لتحقيق التوازن بين الحفاظ على ضوابط الهجرة الفعالة، واستيعاب الأشخاص الذين يرغبون في الزيارة أو العمل أو الدراسة أو لم شمل أفراد الأسرة في أيرلندا.

 

والآن بعد أن أصبح التقدم للحصول على تأشيرة إلزاميا بالنسبة لهم، يجب على المواطنين البوليفيين التحقق من متطلبات التأشيرة المحددة لكل دولة يخططون لزيارتها، حيث تختلف هذه اللوائح بشكل كبير.

 

ووفقا لمؤشر Visa Guide Passport Index، اعتبارا من سبتمبر 2023، احتل جواز السفر البوليفي المرتبة 112 في العالم. ويتيح هذا التصنيف للمواطنين البوليفيين الاستمتاع بالسفر بدون تأشيرة إلى 45 دولة حول العالم. ومع ذلك، يجب على حاملي جوازات السفر البوليفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مسبقا للدخول إلى البلدان المتبقية.

 

ويتمتع حاملو جوازات السفر البوليفية بإمكانية الدخول بدون تأشيرة إلى العديد من البلدان، بما في ذلك روسيا وتركيا والأرجنتين والمكسيك وهونج كونج.

 

وكما أوضح SchengenVisaInfo، نظرا لأن أيرلندا ليست جزءا من منطقة شنجن، فسيحتاج البوليفيون إلى تأشيرة منفصلة للسفر إلى منطقة شنجن، حتى لو حصلوا على تأشيرة أيرلندية أولا.

 

وبصرف النظر عن الحصول على تأشيرة شنجن، يجب على البوليفيين أيضا استيفاء معايير أخرى، بما في ذلك الامتثال لقاعدة الدخول الأولى وقاعدة 90/180 يوما، مما يعني ألا يتجاوز المسافر إجمالي مدة الإقامة 90 يوما خلال 180 يوما في منطقة شنجن منطقة.

 

وفي يونيو 2023، أعلنت الدولة أيضا أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما لم يعودوا خاضعين لمتطلبات تأشيرة إعادة الدخول. وعلى الرغم من رفع متطلبات تأشيرة إعادة الدخول مؤقتا، إلا أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما والمقيمين في أيرلندا والذين يرغبون في دخول البلاد، يجب أن يظلوا بصحبة أحد الوالدين أو وصي قانوني لديه تصريح إقامة ساري المفعول حتى يتمكنوا من دخول أيرلندا.