الخطوط القطرية تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط شيامن الجوية الصينية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط شيامن الجوية لتتيح المجال لأول شركة طيران صينية من تشغيل رحلات جوية مباشرة من الصين إلى دولة قطر.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أنه بناءا على ضوء هذا التعاون، ستدشن خطوط شيامن الجوية رحلات جوية مباشرة يوميا بين مطار داشينج الدولي في بكين ومطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية وذلك على متن طائرة من طراز بوينج B787-9.

 

وستسهل خطوط شيامن الجوية رحلتها المباشرة إلى الدوحة اعتبارا من 20 اكتوبر 2023 لتصل إلى مطار حمد الدولي عند الساعة 22:45، وتغادر عند الساعة 02:00، ليتمكن المسافرين من متابعة رحلاتهم عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية في الشرق الأوسط، أفريقيا وأوروبا.

 

وبالإضافة إلى ذلك، ستطلق خطوط شيامن الجوية أيضا رحلتين أسبوعيا من شيامن، المنطقة الاقتصادية الخاصة لمقاطعة فوجيان شنغ، إلى الدوحة اعتبارا من 31 أكتوبر 2023 ، حيث تصل إلى الدوحة في الساعة 05:00 وتغادر في الساعة 19:30، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من خيارات وجهات السفر المرنة لمسافري الشركتين.

 

وسيتم وضع رمز الناقلة القطرية على رحلات خطوط شيامن الجوية الجديدة وفقا لاتفاقية الرمز المشترك بينهما، مما سيعزز بشكل كبير من تواجد الخطوط الجوية القطرية في الصين، والتي تسير حاليا رحلات جوية إلى 6 وجهات بإجمالي 31 رحلة أسبوعيا، تليها رحلتان يوميا إلى هونج كونج. وكجزء من الاتفاقية الجديدة، ستضع الشركة الصينية رمزها التسويقي على رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى بكين.

 

ومن الجدير ذكره أن خطوط شيامن الجوية قد تأسست سنة 1984 وهي عضو في تحالف سكاي تيم. وقد تميزت بخدماتها ذات الجودة العالية وأدائها المميز، الأمر الذي ساهم في حصولها على تصنيف فئة الـ5 نجوم. و تسير الشرمة الصينية رحلاتها الجوية عبر شبكة وجهات متنامية تضم ما يزيد عن 105 وجهة عالمية.

 

وسيتم تشغيل الرحلات المباشرة الجديدة من بكين إلى الدوحة على متن طائرة من طراز بوينج B787-9 التي تضم 30 مقعدا في درجة رجال الأعمال و257 مقعدا في الدرجة السياحية. ومن ناحية اخرى، ستشغل رحلات شيامن-الدوحة -شيامن على متن طائرة من طراز بوينج B787-8 التي تضم 4 مقاعد في الدرجة الأولى، 18 مقعدا في درجة رجال الأعمال، و 215 مقعدا في الدرجة السياحية.

 

ومن جانبه، أوضح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن هذا التعاون الشامل مع شريكنا الجديد خطوط شيامن الجوية سوف من خلال مطار حمد، وذلك مع اختيار خطوط شيامن مدينة الدوحة كوجهة جديدة ضمن شبكة وجهاتها والوحيدة لها في الشرق الأوسط، وأكد أن هذا الاتفاق الجديد من شأنه أن يعزز من خيارات السفر الإستثنائية أمام المسافرين وأن يقدم لهم تجربة سفر سلسة ولا تضاهى.

 

وقال تشاو دونغ، رئيس مجلس إدارة خطوط شيامن الجوية، أن كل من الخطوط الجوية القطرية وخطوط شيامن الجوية فازت بجوائز أبيكس العالمية لعام 2022، مما يؤكد على التزام الشركتين المشترك بتقديم خدمات عالية الجودة، وتابع أن هذا التعاون ما بين شركتي طيران ذات تصنيف الـ5 نجوم سيقدم تجارب سفر مميزة للمسافرين من كافة أنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط القطرية بالتعاون مع "اكتشف قطر" تطلق باقات حضور معرض "إكسبو الدوحة 2023"

الخطوط القطرية تزيد تشغيلها اليومي إلى 3 رحلات إلى نيويورك اعتبارا من 30 أكتوبر 2023