التشيك تفتح 700 موقع تراثي مجانا أمام الزوار حتى 17 سبتمبر ضمن أيام التراث الأوروبي

فتح أكثر من 700 موقع تراثي في التشيك أبوابه أمام الجمهور، مجانا، أمس السبت، في إطار برنامج أيام التراث الأوروبي، وهو عمل مشترك بين مجلس أوروبا والمفوضية الأوروبية يشمل جميع الدول الـ50 الموقعة على الاتفاقية الثقافية الأوروبية، وذلك وفقا لما جاء في موقع راديو براج إنترناشونال (Radio Prague International).

 

ويمكن للمواطنين زيارة المئات من مواقع التراث الرسمية، ولكن أيضا الكثير من المباني الخاصة والحكومية، مثل مجالس البلدات والكنائس والمدارس والمنازل السكنية، التي عادة لا يمكن أن يدخلها الجمهور، من الآن وحتى 17 سبتمبر الجاري.

 

ويمكن العثور على أكبر مجموعة مختارة من المواقع المفتوحة في البلاد في منطقة بوهيميا الوسطى، والتي تقدم 124 موقعا مفتوحا كجزء من برنامج هذا العام. وسوف تقام مراسم الافتتاح الرسمي لفعالية برنامج أيام التراث الأوروبي في بلدة بودبرادي في وسط بوهيميا التي تحتفي بمرور 800 عام على تأسيسها.

 

وتم إطلاق هذا الحدث، الذي يدور سنويا حول فتح أبواب المواقع التراثية المختلفة في جميع أنحاء أوروبا أمام الجمهور، في التشيك هذا العام في مدينة أوهيرسكي هراديشتي المورافية، وسيستمر حتى 19 سبتمبر.

 

وانضمت التشيك في عام 1991 إلى فعالية أيام التراث الأوروبي، التي أقيمت بناء على مبادرة من مجلس أوروبا.