الاتحاد للطيران توقع مذكر تفاهم مع الخطوط الفرنسية الهولندية تغطي 40 وجهة عالمية

وقعت كل من مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية "Air France-KLM"  والاتحاد للطيران الإماراتية، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز فرص التعاون بينهما فيما يتعلق بعمليات نقل الركاب وبرامج الولاء وتطوير المواهب والصيانة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الاتحاد للطيران، أنه تمت مراسم التوقيع في مقر مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية في العاصمة باريس، بحضور أجنوس كلارك، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الفرنسية، وآريك دي، الرئيس التنفيذي لشؤون الايرادات في الاتحاد للطيران.

 

ومن خلال هذه الشراكة، ورهنا بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، يمكن لشركتي الطيران التوسيع في اتفاقيات تبادل الرموز والإنترلاين بينهما والتي بدأت في عام 2012. وكخطوة أولية للاتفاقية، ستتوفر من اليوم أكثر من 40 وجهة جديدة للحجز عبر أوروبا، منطقة الشرق الأوسط، آسيا، المحيط الهادئ، وأستراليا، على أن يكون السفر في موسم الشتاء لعام 2023.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، يمكن أيضا للشركتين اكتساب واستبدال الأميال لأعضاء برنامجي الولاء التابعين للخطوط الفرنسية الهولندية والاتحاد للطيران، فلاينج بلو وعملاء الاتحاد. وستبحث الشركتان في مبادرات مختلفة مثل المشاركة في مبنى المسافرين ودخول متبادل لصالات الانتظار، وخدمات المناولة الأرضية وغيرها من المبادرات.

 

وتشغل الاتحاد للطيران من مقرها في مطار أبوظبي الدولي، رحلات يومية إلى كل من مطار باريس تشارل ديجول ومطار أمستردام سخيبول الدولي، وستبدأ الخطوط الجوية الفرنسية في تشغيل رحلات يومية بين مطار باريس شارل ديجول ومطار أبوظبي الدولي اعتبارا من 29 أكتوبر 2023.

 

ومن جانبه، قال أنجوس كلارك، نائب الرئيس التنفيذي رئيس الشؤون التجارية للخطوط الجوية "إيرفرانس كي إل إم"، إن تطور شراكتنا مع الاتحاد للطيران، يأتي انعكاسا لهذا التعاون الذي استمر لمدة 11 عاما حيث يتوسع الآن بشكل أكبر، وأفاد أن شركته  تهدف إلى استكشاف الفرص في مجالات الصيانة وبرامج الولاء، بالإضافة إلى تعزيز شبكتنا بما يخدم عملائنا من جميع أنحاء العالم.

 

وأشار إلى أن أبوظبي تتميز بموقعها وكونها وجهة سفر جاذبة، وبفضل شبكة الاتحاد للطيران الواسعة والممتدة من الجنوب وجنوب شرق آسيا ووصولا لأستراليا، سيضيف الأمر قيمة كبيرة لهذه الشراكة، وتبرز التزامنا بتوفير تجارب سفر سلسة وتركز على العميل، لخدمة قاعدة عملائنا المشتركة.

 

ومن جهته، أكد آريك دي، الرئيس التنفيذي لشئون الايرادات في الاتحاد للطيران، أن الاتحاد للطيران متحمسة لتوسيع تعاونها مع الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية، وتعتبر مذكرة التفاهم هذه دليلا على رؤيتنا المشتركة في ابتكار رحلات متميزة لعملائنا.

 

وأضاف أن مذكرة التفاهم تعزز من شراكتنا الحالية من خلال استكشاف السبل لتحسين شبكة الوجهات عبر توفير ربط أفضل بين أبوظبي وباريس، والاستفادة من شبكة وجهات الخطوط الجوية "إيرفرانس كي إل إم" الواسعة والممتدة في أوروبا وما وراءها.

 

وأشار إلى أن هذا الأمر يؤكد على عزم الاتحاد للطيران في دعم النمو الاقتصادي والثقافي لأبوظبي في الوقت الذي تتطلع فيه إلى استقبال المزيد من العملاء في موطننا وتقديم مميزات سفر أفضل وتجارب عملاء محسنة على مر الرحلة.

 

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية قد أعلنت سابقا عن إبرام اتفاقية مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لدعم الربط بين القارة الأوربية وأبوظبي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .

اقرأ أيضا:

"سياحة أبوظبي" والخطوط الفرنسية الهولندية KLM توقعان مذكرة تفاهم لزيادة الرحلات مع أوروبا

الاتحاد للطيران تنقل 4 ملايين مسافر في الصيف.. تصنف ضمن الشركات الأكثر التزاما بالمواعيد