الخطوط الجوية البريطانية تشغل رحلات مباشرة بين جاتويك في لندن وشرم الشيخ بدءا من نوفمبر

كريم بشارة: أيبريا الأسبانية تستأنف رحلاتها بين مدريد والقاهرة بدءا من أكتوبر المقبل بعد توقف 6 سنوات

 

صرح كريم بشارة المدير التجاري والإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشام بشركة الخطوط الجوية البريطانية British Airways وشركة طيران أيبريا الإسبانية، بأنه من المقرر أن تقوم الخطوط البريطانية بتسيير 4 رحلات أسبوعيا من مطار جاتويك جنوب لندن بالمملكة المتحدة إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارا من 3 نوفمبر المقبل.

 

وكشف بشارة أن شركة أيبريا الإسبانية ستقوم بتيسير رحلات طيران منتظمة من مدينة مدريد إلى القاهرة بمعدل 5 رحلات أسبوعيا بدءا من أكتوبر المقبل، حيث كان هذا الخط متوقف منذ عام 2017.

 

جاء ذلك خلال لقاءه مع غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس، بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة.

 

وأعرب كريم بشارة عن فخر وتقدير الشركة للعمل في السوق المصري وخاصة في ظل أوجه التعاون المشتركة والعلاقات التاريخية القوية التي تجمع الشركة مع مصر على مر العقود، مشيرا إلى ثقة الشركة في الإمكانيات السياحية المتنوعة في المقصد السياحي المصري، وحرصها وخططتها المستمرة لزيادة رحلات الطيران على الخط المباشر بين مدينتي لندن والقاهرة، وهو ما قامت به من خلال زيادة الرحلات إلى الضعف خلال عام 2022.

 

وشهد الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة من مختلف دول العالم لمصر ومن السوق البريطاني بصفة خاصة ولاسيما مع استعدادات الموسم الشتوي المقبل، بالإضافة إلى بحث سبل الاستفادة من الشبكة الواسعة للشركة وتواجدها بالعديد من دول العالم لجذب المزيد من الحركة السياحية من هذه الدول لمصر.

 

وتم مناقشة بعض المقترحات التي من شأنها أن تساهم في زيادة حركة الطيران والسفر إلى المقاصد السياحية المصرية، منها بحث إمكانية تنظيم رحلات طيران مباشرة إلى الأقصر وأسوان وخاصة في ظل تنامي وزيادة الطلب على هذا المنتج، وكذلك دراسة إمكانية تيسير رحلات أخرى مباشرة إلى الغردقة أسوة بشرم الشيخ، علاوة على إمكانية تسيير خط طيران للساحل الشمالي يستهدف منطقة العلمين ومرسى مطروح وواحة سيوة، وخاصة في ظل تزايد الطلب على زيارة هذه المقاصد السياحية خلال الموسم الحالي.