قطر: مطار حمد يتعاون مع "آتوس" و"شيفول الملكية" لتنفيذ أكشاك المساعدة الرقمية للمسافرين

أطلق مطار حمد الدولي، بالشراكة مع شركة آتوس ومجموعة شيفول الملكية، أكشاك المساعدة الرقمية بهدف تقديم تجربة سفر سلسة لجميع المسافرين. وتوفر أكشاك المساعدة الرقمية سهولة الوصول إلى المعلومات والمساعدة في تحديد المواقع والاستجابة لاستفسارات المسافرين من خلال مكالمات الفيديو المباشرة مع وكلاء خدمة العملاء.

 

وتعليقا على هذه المبادرة، قال سهيل قادري، نائب أول الرئيس للتكنولوجيا والابتكار في مطار حمد الدولي، إن أكشاك المساعدة الرقمية للمسافرين تعد جزءا من استراتيجيتنا الرقمية الشاملة لتطوير تجارب المسافرين. وأضاف أن مطار حمد الدولي ملتزم بالاستثمار في أحدث التقنيات والحلول المبتكرة و مع رواد الصناعة العالميين، مثل شركة آتوس ومجموعة شيفول الملكية لتوفير تجربة سفر أكثر سلاسة لجميع المسافرين.

 

من جانبه، قال مارك فيلينتورف، الرئيس التنفيذي لشركة آتوس في الشرق الأوسط وتركيا، إن مجموعة شيفول تقدم هذا الحل بنجاح في مطار حمد الدولي لتحسين تجربة المسافرين الرقمية، وإدارة تدفق المسافرين بشكل أكثر فعالية، خاصة خلال فترات الذروة في المطار.

 

وتقدم أكشاك المساعدة الرقمية حلول تحديد المواقع في المطار من خلال 20 لغة مختلفة، كما تقوم الأكشاك بتوفير المعلومات المتعلقة بالرحلات الجوية وخدمات المطار، منافذ البيع بالتجزئة، منافذ المأكولات والمشروبات، والفعاليات الترفيهيه في المطار.

 

وسيواصل مطار حمد الدولي التعاون مع الشركات المختلفة، ويهدف إلى تقديم حلول مبتكرة وتقنيات متقدمة. وسيستمر في وضع معيار لصناعة المطارات ويتوسع إلى ما هو أبعد من الحلول التقليدية، لتقديم تجربة سفر استثنائية لجميع المسافرين.

 

جدير بالذكر أن مطار حمد الدولي في قطر حقق نموا في عدد المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري نموا بنسبة 33.5%، وزيادة بنسبة 18.1٪ في حركة الطائرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، محافظ على ما شهده من أرقاما متزايدة خلال العام الماضي.

 

وشهد المطار حركة مسافرين بلغت 20 مليونا و775 ألفا و87 مسافرا خلال النصف الأول من عام 2023، منها 10 ملايين و315 ألفا و695 مسافرا في الربع الأول، و 10 ملايين و459 ألفا و392 مسافرا في الربع الثاني.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار حمد الدولي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

قطر: مطار حمد الدولي يسجل 20.8 مليون مسافر خلال النصف الأول 2023 بزيادة 33.5%