السعودية: "طيران ناس" توقع اتفاقية مع "طيبة للمطارات" لإطلاق مركز عمليات بمطار المدينة المنورة

وقعت شركة "طيران ناس" السعودية اتفاقية مع شركة "طيبة" لتشغيل المطارات، لإطلاق مركز عمليات جديد للشركة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، تماشيا مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والإستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين شركات الطيران السعودية من الإسهام في ربط العالم بالمملكة.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"طيران ناس" بندر المهنا، أن الاتفاقية تأتي بالتوازي مع إستراتيجية الشركة للنمو والتوسع، مما يؤكد الثقة في إمكانات السوق السعودية، والأهداف الوطنية الطموحة لقطاع النقل الجوي وتتوائم مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن والإستراتيجية الوطنية للطيران المدني لزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى 250 وجهة دولية بحلول عام 2030، إضافة إلى زيادة عدد المعتمرين والسائحين إلى المدينة المنورة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأضاف المهنا أن مركز العمليات الجديد سيؤمن ربطا جويا أشمل بالمدينة المنورة مع عدة وجهات دولية، وربط مطار المدينة المنورة مع عدة مدن سعودية لتسهيل حركة المواطنين والمقيمين بالمملكة. وكشف أنه من المتوقع بدء تشغيل الوجهات والمسارات الداخلية والدولية التي سيتم ربطها بمطار المدينة المنورة في نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2023.

 

جدير بالذكر أن شركة "طيران ناس" السعودية، المتخصصة في الطيران اﻻقتصادي، أعلنت نمو إيراداتها خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 46% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 26% إلى حوالي 5 ملايين مسافر وزادت السعة المقعدية بنسبة 19%، بدعم من زيادة حجم أسطول الطائرات بنسبة 19% إلى 51 طائرة، بحسب تقرير الأداء نصف السنوي للعام الجاري.

 

ونقلت طيران ناس خلال موسم الحج لعام 1444هـ، أكثر من 100 ألف حاج من 13 دولة، بعد أن تسلمت الشركة في مايو الماضي الطائرة الرابعة من طراز إيرباص A330 عريض البدن، لتعزيز قدراتها التشغيلية، إضافة إلى تسلم طائرتي إيرباص جديدتين من طراز A320neo في يونيو تمثلان الدفعة الثالثة من 19 طائرة من ذات الطراز من المقرر تسلمها في العام الحالي، وأكد على أن ذلك بعد أيام من توقيع اتفاقية مع شركة إيرباص، خلال معرض باريس الدولي للطيران، لشراء 30 طائرة جديدة أخرى من طراز A320neo لزيادة حجم الأسطول.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"طيران ناس" السعودية تنقل 5 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 26%