إسبانيا: 10.7 مليون حجز لرحلات الطيران الدولية القادمة خلال سبتمبر بزيادة 10% عن 2022

كشف أحدث تقرير صادر عن المعهد الإسباني للسياحة (Turespaña)، أن حجوزات المقاعد لرحلات الطيران الدولية إلى إسبانيا خلال شهر سبتمبر تقترب من 10.7 مليون، ما يمثل زيادة بنسبة 10.1% على أساس سنوي، مقارنة بشهر سبتمبر 2022، الذي شهد 9.7 مليون حجز، وسبتمبر 2019 الذي شهد حجز 10.9 مليون مقعد، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي هذا الصدد، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة الإسباني، هيكتور جوميز، أن "إسبانيا تقف كواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية، فهي وجهة عالية الجودة، ومتنوعة ومعتدلة موسميا، ويرغب فيها بشكل متزايد المسافرون الدوليون من جميع أنحاء العالم"، وأضاف أنه "من الواضح أن هذا العام على وشك أن يصبح عاما تاريخيا بالنسبة لإسبانيا، وصناعة السياحة لدينا، حيث تسير بيانات الربع الأخير من 2023 في اتجاه رائع".

 

واستنادا إلى البيانات التي قدمتها Turespaña، من بين الدول التي شهدت أعلى زيادة في الحجوزات إلى إسبانيا من سنة إلى أخرى لشهر سبتمبر، هي بولندا والتشيك والبرتغال.

 

وحجز السائحون البولنديون مقاعد إضافية لإسبانيا بنسبة 33% لشهر سبتمبر الجاري مقارنة بسبتمبر من العام الماضي. وفي الوقت نفسه، حجز السياح من التشيك مقاعد أكثر بنسبة 27.3% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2022، وحجز السياح من البرتغال مقاعد أكثر بنسبة 23%.

 

كما لوحظت أيضا زيادة كبيرة بنسبة 11.6% من سنة إلى أخرى في المقاعد المحجوزة من الولايات المتحدة، التي تعد أهم سوق غير أوروبية بعد المكسيك (15.8%).

 

وفيما يتعلق بنسبة المقاعد حسب البلد، تأتي المملكة المتحدة في المركز الأول بـ23.4% من المقاعد المحجوزة. وفي الوقت نفسه، تتخلف ألمانيا وإيطاليا عن الركب، حيث حصلتا على 14.6%، و9.2% من المقاعد على التوالي.

 

وفي وقت سابق، حققت وزارة النقل والتنقل والتصميم الحضري (ميتما)، بالتعاون مع ENAIRE، الهيئة المسئولة عن الإشراف على الملاحة الجوية الوطنية، إنجازا استثنائيا، حيث تم تنفيذ إجمالي 223 ألفا و107 عمليات طيران استثنائية بنجاح، مما يمثل لحظة تاريخية في مجال الطيران الإسباني.

 

وفي هذا الصدد، قالت الحكومة الإسبانية إن هذا الإنجاز يتوافق مع متوسط يومي قدره 7197 رحلة، وهو رقم يسلط الضوء على النشاط المستمر والكبير الذي ساهم في هذه اللحظة التاريخية في الطيران الإسباني.

 

اقرأ أيضا

إسبانيا تستقبل 10.3 مليون سائح عبر مطاراتها الدولية في يوليو 2023 بزيادة 11.5% عن 2022