مصر تفرض على الكنديين الحصول على تأشيرة دخول مسبقة اعتبارا من أكتوبر المقبل.. تفاصيل

أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الكندية أوتاوا أنه اعتبارا من يوم 1 أكتوبر 2023 سيتم تطبيق إجراءات جديدة للحصول على تأشيرات الدخول للمواطنين الكنديين، وذلك بوقف إصدار التأشيرات الاضطرارية بجميع منافذ الدخول المصرية للكنديين الوافدين.

 

وأفادت السفارة المصرية في كندا، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، بأنه سيكون على حاملي جوازات السفر الكندية الحصول على تأشيرة مسبقة من إحدى السفارات أو القنصليات المصرية في الخارج.

 

وأوضحت السفارة أنه بالنسبة للمسافرين بجواز السفر الكندي من الرعايا المصريين حاملي الجنسية الكندية، فإن لديهم خيارين:

 

الأول: أنه يمكن الحصول على تأشيرة دخول مجانية بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، في حالة تقديمهم أي مستند يفيد بجنسيتهم المصرية (شهادة ميلاد / بطاقة رقم قومي / جواز سفر)، وبغض النظر عن صلاحية هذا المستند.

 

الثاني: يمكن الحصول على تأشيرة اضطرارية مدفوعة الثمن من المنافذ المصرية، في حالة تقديمهم أي مستند يفيد بجنسيتهم المصرية (شهادة ميلاد / بطاقة رقم قومي / جواز سفر)، وبغض النظر عن صلاحية هذا المستند.

 

وفي حالة الاختيار الثاني يتم الحصول على شهادة من السفارة أو القنصلية تفيد بتمتع حاملها بالجنسية المصرية لتقديمها بمنافذ السفر والدخول، وإلى شركات الطيران، وذلك تيسيرا للسفر من المطارات الدولية وصولا إلى مصر.

 

وأشارت السفارة في منشورها، إلى أنه بالنسبة للمصريين في كندا، تتم المعاملات إما من خلال البريد أو الحضور إلى السفارة في أوتاوا، أو القنصلية العامة في مونتريال.