ألمانيا: تلقي 70 ألف دعوى تعويض مرفوعة ضد شركات الطيران خلال أول 7 أشهر من 2023

سجل عدد دعاوى التعويض المرفوعة في ألمانيا بسبب رحلات الطيران المتأخرة أو الملغاة ارتفاعا قويا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

ووفقا لتقرير لصحيفة "دويتشه ريشتر تسايتونج" (صحيفة القضاة الألمانية)، الصادرة اليوم الأحد، فإن المحاكم الابتدائية المختصة بدعاوى المستهلكين ضد شركات الطيران تلقت بالفعل 70 ألف دعوى جديدة خلال الشهور الـ7 الأولى من 2023، أي ما يعادل إجمالي عدد الدعاوى المماثلة التي تم تقديمها على مدار عام 2022.

 

وأضافت الصحيفة أنه إذا استمر هذا الاتجاه التصاعدي، فإن من المتوقع أن يصل عدد الدعاوى الجديدة التي يتعين على المحاكم الفصل فيها في العام الحالي إلى قرابة 120 ألف دعوى، وهو ما يتجاوز العدد القياسي الذي تم تسجيله من هذه الدعاوى في عام 2019.

 

وأوضحت الصحيفة أن استقصاءها كشف أن أغلب الدعاوى المقدمة كانت من نصيب محكمة كولونيا بـ18 ألفا و794 دعوى، تلتها محكمة كونيجس فوسترهاوزن المختصة بمطار برلين-براندنبورج بـ8643 دعوى، ثم محكمة فرانكفورت بـ8634 دعوى، ثم دوسلدورف بـ6699 دعوى، ثم محكمة إردينج المختصة بمطار ميونخ بـ5582 دعوى.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لاتحاد القضاة الألمان، سفين ريبين، إن "الوضع في الوقت الراهن أكثر توترا من أي وقت ماض. الدعاوى الجماعية التي يرفعها المسافرون الجويون للحصول على حقوقهم بالاستعانة بمقدمي التكنولوجيا القانونية مثل شركة فلايترايت، تصعب الوضع بالنسبة للمحاكم".

 

وطالب "ريبين"، الحكومة، بدعم المحاكم المتضررة تقنيا عن طريق الذكاء الاصطناعي، وبزيادة عدد أفرادها حتى تتمكن من إنجاز موجة الدعاوى ومساعدة المستهلكين بسرعة.