"لوفتهانزا" الألمانية تستعيد آخر طائرتين من طراز إيرباص A380 التي أخرجتها من الخدمة

استعادت شركة (لوفتهانزا) الألمانية للطيران، آخر طائرتين من طائراتها العملاقة طراز إيرباص A380، التي كانت الشركة أخرجتها من الخدمة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وأكدت متحدثة باسم أكبر شركة طيران ألمانية، اليوم الخميس، أن الطائرتين موجودتان حاليا في مطار تيرويل بإسبانيا، ومن المنتظر أن يتم دمجهما في أسطول لوفتهانزا مرة أخرى في الفترة بين 2024 و2025.

 

وتسعى لوفتهانزا إلى إعادة تشغيل الطائرة العملاقة التي تسع لـ509 مقاعد، لأن شركة بوينج الأمريكية لتصنيع الطائرات أجلت توريد طائرات جديدة مخصصة للمسافات البعيدة. وكان عدد هذه الطائرات في أسطول لوفتهانزا يبلغ 14 طائرة، سيتعين أن تستعيد الشركة المصنعة إيرباص 6 طائرات في هذا العام بموجب تعاقد بين الجانبين. 

 

وبهذا ستحتفظ لوفتهانزا في مطار ميونخ جنوب ألمانيا بـ8 نسخ من أكبر طائرة نقل ركاب في العالم، وقد دخلت 3 طائرات من هذه الطائرات الـ8 الخدمة بالفعل لدى لوفتهانزا التي تخطط لإدخال 3 طائرات أخرى في 2023 و2024، أما الطائرتان اللتان تم الإعلان عنهما اليوم فهما أقدم طائرتين طراز A380 لدى لوفتهانزا، ومن ثم ستحتاجان إلى قدر كبير من الصيانة باهظة الكلفة.

 

كانت لوفتهانزا أحجمت في البداية عن تحمل تكاليف إعادة تشغيل هذه الطائرات التي كانت أخرجتها من الخدمة قبل أزمة كورونا لأسباب تتعلق بالكفاءة.

 

واختارت لوفتهانزا مطار ميونخ ليكون قاعدة لعمل هذه الطائرات لأن الشركة لديها هناك عدد أكبر من الطيارين الحائزين على ترخيص قيادة الطائرة A350 الأصغر حجما، حيث يمكن توسيع نطاق هذا الترخيص ليشمل قيادة A380 في غضون زمن قصير.