"AviLease" السعودية تستحوذ على أعمال تأجير الطائرات التابعة لـ"Standard Chartered"

أعلنت شركة AviLease لتأجير الطائرات والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أنها سوف تصبح لاعبا رئيسيا في صناعة تأجير الطائرات العالمية، وذلك مع إبرامها اتفاقا نهائيا للاستحواذ على أعمال تأجير الطائرات في ستاندرد تشارترد Standard Chartered.

 

وأوضح منشور على حساب شركة AviLease عبر موقع "لينكد إن"، هذه الخطوة الاستراتيجية بين شركتين سوف تحقق تكاملا تحت راية "أفيليس"، مما يؤدي إلى نطاق غير مسبوق، وتعزيز التنويع، والوصول إلى فريق وقدرات ستاندرد تشارترد، حيث ستمتلك وتدير قريبا 167 طائرة مؤجرة ل 46 شركة طيران على مستوى العالم.

 

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أطلق في يونيو 2022 شركة تأجير الطائرات "AviLease"، التي تهدف للمساهمة في تطوير منظومة قطاع الطيران في المملكة عبر التوسع في قطاع تأجير الطائرات، التي ستركز على خدمات التأجير والبيع وإدارة أساطيل الطائرات.

 

ويأتي إطلاق "AviLease" تأكيدا على دور صندوق الاستثمارات العامة في تطوير القطاعات الواعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي، وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، بالإضافة إلى تعزيز الخيارات والاستدامة المالية لمنظومة قطاع الطيران، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وقد وقعت شركة طيران ناس السعودية اتفاقية شراء وإعادة تأجير 12 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo، مع شركة Avilease المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين، وذلك تزامنا مع أسبوع فارنبورو الدولي للطيران.

 

كما وقعت مجموعة الخطوط السعودية، المالك للناقل الوطني للخطوط الجوية السعودية وطيران أديل، اتفاقية مع شركة "AviLease" المتخصصة في تمويل وتأجير الطائرات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية. وتهدف الاتفاقية لشراء وإعادة تأجير 20 طائرة من طراز إيرباص A320neo، ليتم تشغيلها بعقود إيجار طويلة الأجل لصالح طيران أديل.

 

للاطلاع على المنشور على حساب شركة "AviLease" عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الخطوط السعودية" و"AviLease" توقعان اتفاقية تأجير 20 طائرة إيرباص A320neo لصالح "أديل"

طيران ناس السعودية توقع اتفاقية مع Avilease لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة إيرباص

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة تأجير الطائرات "AviLease"