أبوظبي تفوز باستضافة المؤتمر الـ63 للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات في أكتوبر 2024

فازت أبوظبي باستضافة المؤتمر الـ63 للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA) المقرَر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، معززة مكانتها وجهة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

 

وتسعى الإمارة في تأكيد أهميتها كعاصمة إقليمية وعالمية لسياحة الأعمال، بالتزامن مع إسهام مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في استقطاب واستضافة ما يزيد على 1200 من فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 603 ألف زائر خلال عام 2022، يتيح لهم مطار أبوظبي الدولي خيارات سفر مريحة من وإلى ما يزيد على 114 وجهة توفر لها 23 شركة طيران رحلات منتظمة. وفقا لموقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

 

وتقدم "الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات" منصات للمعرفة وتبادل الخبرات، دعما لقطاع اجتماعات المنظمات العالمية. وهي تركز على توفير التدريب والبرامج التعليمية المتخصصة للارتقاء بالمهارات المهنية في هذا القطاع، والمساعدة على استقطاب وتنظيم مؤتمرات مثمرة وناجحة.

 

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أن استضافة مؤتمر "الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات" في أبوظبي خلال العام المقبل، يعكس حجم النمو الذي تحققه الإمارة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

 

وأفاد أن أبوظبي حققت حققنا الفوز بفضل علاقات التعاون مع شركائنا الرئيسيين المحليين والإقليميين، ومن أبرزهم مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، وأفاد أنه سنواصل التزامنا ببناء الشراكات الاستراتيجية، ترسيخا لمكانة أبوظبي وجهة عالمية، حيث يزدهر الابتكار والأعمال. وتابع أن الإمارة ستوفر عروضا استثنائية متنوعة من الفنادق والمنتجعات ومنشآت الضيافة، والبرامج الترفيهية والثقافية الملهمة على مدى العام، بما يلبي تطلعات زوارنا؛ سواء أثناء المشاركة في فعالياتهم أو خلال استكشاف معالمنا السياحية.

 

وقال سنثيل جوبيناث، الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات، أن نشجع تقدير أبوظبي لدور الفعاليات العالمية الكبرى في إحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات، وتوفير جسور للتواصل والحوار وتبادل الخبرات والمعرفة بين الوفود المشاركة بها في أجواء من الانفتاح تتيح آفاقا واعدة للنمو، ونثق بقدرة الإمارة على تنظيم حدث استثنائي في مؤتمرنا الـ63، نتيجة تركيزها على الاستدامة والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المشتركة، إلى جانب ما تميز به ملف ترشيحها من مقوّمات وعناصر متكاملة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي توسع نطاق ترخيص بيوت العطلات لتشمل المزارع

"سياحة أبوظبي" تعدل الرسوم الحكومية للفنادق لتحفيز الاستثمار في قطاع الضيافة