كوريا الجنوبية: بيع جميع تذاكر الرحلات الجوية بسبب عطلة تشوسيوك.. بزيادة تصل لـ90% عن 2022

مع تبقي شهر واحد على عيد تشوسيوك (عيد الحصاد) في كوريا الجنوبية، أول عيد في عصر ما بعد كورونا، نفدت العديد من التذاكر للرحلات الجوية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، اليوم الثلاثاء.

 

وعلى وجه الخصوص، وسط محاولة الحكومة الكورية لتحديد يوم 2 أكتوبر الذي يأتي بعد انتهاء عطلة عيد تشوسيوك وقبل يوم تأسيس الدولة كعطلة بديلة، ستكون عطلة عيد تشوسيوك لمدة 6 أيام متتالية ابتداء من 28 سبتمبر، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة نسبة الحجوزات للرحلات الجوية متوسطة وطويلة المدى.

 

ووفقا لقطاع الطيران، فإن نسبة الحجوزات خلال فترة عطلة عيد تشوسوك في هذا العام أعلى مما كانت عليه في العام الماضي بنسبة 80-90% في الوقت الحالي. وبالنسبة لرحلات الخطوط الجوية الكورية، فإن التذاكر للرحلات المحلية تكاد تكون قد نفدت، بحسب ما أوردت المصادر.

 

وبالنسبة لشركة طيران "آسيانا"، ثاني أكبر شركة طيران في البلاد، شهدت نسبة عالية من الحجوزات في الرحلات إلى جنوب شرق آسيا واليابان، بالإضافة إلى الرحلات الطويلة إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وأفادت مصادر، بأن شركات الطيران منخفضة التكاليف مثل "إير سيول" و"تي واي" و"طيران إستا" و"إير بريما" أيضا، شهدت نسبة عالية من الحجوزات في حدود 80%.