طيران كوريا تطلب قياس وزن الركاب قبل الصعود إلى طائراتها.. تفاصيل

قد يطلب من المسافرين على متن رحلات كوريا للطيران خلال الأسابيع القليلة المقبلة القيام بخطوة إضافية قبل الصعود إلى الطائرة، ألا وهي الوقوف على جهاز قياس الوزن. لكن هذه السياسة لا علاقة لها بإهانة الجسد، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

وتعد شركة الطيران الوطنية الكورية الجنوبية واحدة من شركات الطيران العديدة حول العالم التي يطلب منها الحصول بشكل دوري على بيانات وزن الطائرة. ووفقا لإعلان صادر عن شركة الطيران، سيؤثر البرنامج على بعض المسافرين المغادرين من مطار جيمبو الدولي، خلال الفترة بين 28 أغسطس الجاري و3 سبتمبر المقبل، ومن مطار إنتشون الدولي، خلال الفترة بين 8 و19 سبتمبر المقبل.

 

وسيتم وزن كل من الركاب والأمتعة من دون الكشف عن هويتهم، ثم سيتم مشاركة البيانات مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في البلاد. وإذا كان الراكب يفضل ألا تجمع بيانات وزنه، فإن كوريا للطيران تؤكد أنه يمكنه اختيار الامتناع عن ذلك من خلال إبلاغ أحد موظفيها.

 

في حين قد يفاجأ بعض المسافرين عندما يجدون أنفسهم مطالبين بالوقوف على الميزان، فإن هذا القرار لا تتخذه شركات الطيران، بل غالبا ما يتم تفويضه من قبل الهيئات التنظيمية الحكومية لشركات الطيران.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، نفذت طيران نيوزيلندا برنامجا مشابها مع بعض العملاء الذين يسافرون على مساراتها الدولية، مثل الرحلات طويلة المدى بين أوكلاند ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك.

 

وقال ممثل عن طيران نيوزيلندا، شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا، حينها: "نعلم أن الوقوف على الميزان قد يكون أمرا شاقا. نريد أن نطمئن عملاءنا أنه لا توجد شاشة مرئية، ولا يستطيع أحد رؤية وزنك، حتى نحن لا نستطيع ذلك".

 

وبمجرد جمع البيانات، يساعد ذلك شركات الطيران على اتخاذ القرارات بشأن احتياجات الوقود وتوزيع الوزن على متن الطائرة.

 

اقرأ أيضا:

شركة طيران نيوزيلندا تعتزم طلب قياس وزن الركاب قبل الصعود على متن الطائرة