قطر: مطار حمد الدولي بالدوحة يقدم إرشادات للمسافرين القادمين من موسم الإجازات الصيفية

يواصل مطار حمد الدولي توفير تجربة وصول سلسة في المطار عن طريق تطبيق العديد من الإجراءات لاستقبال المواطنين والمقيمين القادمين، وذلك تزامنا مع نهاية موسم الإجازة الصيفية والاستعداد للعودة إلى المدارس.

 

وينصح المطار المسافرين العائدين باستخدام البوابات الإلكترونية في صالة القادمين، ويذكر المسافرين بأن الحقائب ذات الحجم الكبير أو ذات الشكل غير المنتظم ستصل إلى أحزمة أمتعة منفصلة مخصصة. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع مطار حمد الدولي.

 

وينصح أيضا بتغليف الممتلكات القابلة للكسر بشكل آمن وفي حقائب صلبة والتحقق من الإسم المذكور في اللاصق الخاص بالحقائب للتأكد من الملكية قبل استعادة الحقائب.

 

ويوفر مطار حمد الدولي للمسافرين مجموعة متنوعة من خيارات النقل الأرضية التي تربط المطار والمدينة بسلاسة. حيث تقع كل من محطة باصات النقل العام و محطة سيارات الأجرة "التاكسي" على جانبي منطقة صالة الوصول.

 

وينصح المسافرين باستخدام سيارات الأجرة " التاكسي" المعتمدة من منطقة سيارات الأجرة حيث تخضع هذه السيارات المرخصة لمعايير جودة وأداء عالية وسياسة صارمة بما فيها إجراءات الممتلكات المفقودة أو التي يتم المعثور عليها.

 

كما تقع محطة المترو على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من داخل مبنى المطار وتسير القطارات كل 3 دقائق وتربط المطار بالمناطق الحيوية الرئيسية في المدينة.

 

ويمكن استخدام موقف السيارات قصير المدى لنقل المسافرين بسهولة من المبنى. وتقع خدمات تأجير السيارات والليموزين بالقرب من صالة الوصول. وللمسافرين الذين استخدموا خدمة صف السيارات "الفاليه" ستكون مركباتهم جاهزة للاستلام بجانب رصيف صالة المغادرين عند وصولهم.

 

سيكون موظفو المطار مستعدين لتقديم المساعدة للمسافرين على مدار الساعة. ويرحب مطار حمد الدولي بالمواطنين والمقيمين ، ويتمنى لجميع المسافرين الصغار عودة ممتعة إلى المدارس.

 

جدير بالذكر أن مطار حمد الدولي في قطر حقق نموا في عدد المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري نموا بنسبة 33.5%، وزيادة بنسبة 18.1٪ في حركة الطائرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، محافظ على ما شهده من أرقاما متزايدة خلال العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطار حمد الدولي، أن المطار قد شهد حركة مسافرين بما مجموعه 20 مليون و775 ألف و87 مسافر خلال النصف الأول من عام 2023، منها 10 ملايين و315 ألف و695 مسافر في الربع الأول، و 10 ملايين و459 ألف و392 مسافر في الربع الثاني.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطار حمد الدولي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

قطر: مطار حمد الدولي يسجل 20.8 مليون مسافر خلال النصف الأول 2023 بزيادة 33.5%