طيران الإمارات نقلت 14 مليون مسافر خلال الفترة من يونيو حتى أغسطس 2023

دبي تحافظ على مكانتها.. وطيران الإمارات نقلت إليها مليوني عميل خلال الصيف

اتجاهات الحجز المستقبلي تشير إلى طلب مستمر على السفر الدولي إلى دبي وعبرها

 

سجلت طيران الإمارات، واحدا من أقوى فصول الصيف من حيث حركة المسافرين على الإطلاق، حيث نقلت أكثر من 14 مليون مسافر، بمتوسط إشغال للمقاعد يتجاوز 80% عبر شبكتها العالمية، خلال الفترة من يونيو وحتى أغسطس 2023.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن اتجاهات حجوزات طيران الإمارات للأشهر المقبلة تظهر طلبا قويا متواصلا على السفر الدولي عبر شبكة خطوطها العالمية. كما حافظت دبي على جاذبيتها الكبيرة في أوساط المسافرين خلال أشهر الصيف، حيث قدم مليونا عميل إلى المدينة للاستمتاع بمعالمها وفعالياتها التي تقام على مدار العام.

 

وشملت أهم الأسواق التي توافد منها زوار دبي على رحلات طيران الإمارات خلال أشهر الصيف كلا من المملكة المتحدة، الهند، ألمانيا، باكستان، السعودية، الصين، مصر، والكويت. وشكلت العائلات أكثر من 35% من زوار دبي على رحلات طيران الإمارات، وزاد متوسط إقامتهم عن أسبوعين لحضور الفعاليات وزيارة والمواقع والمعالم السياحية في المدينة.

 

وتتوقع طيران الإمارات طفرة أخرى في الطلب على السفر إلى دبي في الموسم الشتوي المقبل، حيث تحتضن المدينة مؤتمرات ومعارض عالمية وفعاليات رياضية ذات مستوى عالمي. واستقبلت دبي بالفعل أكثر من 8.5 ملايين زائر دولي خلال الأشهر الـ6 الأولى من عام 2023، بزيادة أكثر من مليون زائر مقارن بالمدة ذاتها من العام الماضي.

 

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن هذا الصيف شهد طلبا قويا على السفر عبر شبكتنا، على الرغم من ارتفاع ضغوط تكلفة المعيشة في العديد من الأسواق، ما يظهر قيمة وضرورة السفر لدى الناس، سواء للعمل أم السياحة أو الدراسة أو زيارة الأهل والأصدقاء، وكذلك مدى أهمية التواصل جوا بين مختلف المجتمعات عبر العالم.

 

وأضاف كاظم أن طيران الإمارات عملت مبكرا على استعادة جداول رحلاتها، وقد تعاونا مع شركائنا في الصناعة لضمان استعدادنا لخدمة طلب العملاء وكذلك جذب الزوار من خلال الاعتماد على قاعدتنا الرئيسية دبي. وأفاد أنه هناك تفضيلا قويا لمنتجنا من العملاء في جميع الدرجات، وخصوصا في الأولى والأعمال.

 

ونقلت طيران الإمارات خلال الفترة من يونيو وحتى أغسطس أكثر من 14 مليون مسافر، على نحو 50 ألف رحلة من وإلى 140 مدينة. توفر طيران الإمارات للمسافرين، بفضل شركائها البالغ عددهم 157 ناقلة جوية وشركة قطارات، وصولا واسع النطاق يتجاوز امتداد شبكتها العالمية الخاصة، إلى أكثر من 800 مدينة في 100 دولة.

 

أبرز تطورات عمليات طيران الإمارات هذا الصيف:

- أطلقت خدمة يومية إلى وجهة جديدة وهي مونتريال في كندا.

 

- شغلت رحلات إضافية لتلبية الطلب الصيفي إلى 12 مدينة: أثينا، بريسبين، بانكوك، كوالالمبور، أمستردام، بودابست، بولونيا، المدينة المنورة، جدة، عنتيبي، فينيسيا وشنغهاي.

 

- استأنفت تشغيل طائرات A380 برحلات يومية إلى كل من برمنجهام، نيس، تايبيه، وشنغهاي.

 

- شغلت طائرة A380 إلى بالي، ولأول مرة في إندونيسيا.

 

- أعلنت عن ترتيبات جديدة وموسعة للرمز المشترك مع الخطوط الجوية الكينية، إير كندا، والخطوط الجوية الفلبينية.

 

-  شغّلت أحدث طائراتها A380 بتقسيم الدرجات الـ4 الأربع، والتي توفر مقاعد الدرجة السياحية الممتازة إلى كل من سنغافورة، لوس أنجلوس، وهيوستن.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

طيران الإمارات توسع اتفاقية الشراكة بالرمز مع "إير كندا" لتشمل مونتريال