الإمارات: "Holiday Swap" لحجز منازل العطلات تنضم إلى مبادرة الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن الشركة المتخصصة في خدمات تبادل منازل لعطلات "Holiday Swap"، التي يستخدم منصتها لحجز ولتبادل منازل العطلات أكثر من مليون مشترك شهريا حول العالم، أصبحت أحدث شركة تنضم إلى مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي أطلقتها الوزارة عام 2022، بهدف استقطاب الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم وتزويدها بأساسيات دخول السوق لتأسيس وتوسيع نطاق أعمالها في دولة الإمارات وخارجها.

 

وتأسست Holiday Swap في عام 2018، وهي منصة مبتكرة تربط الباحثين عن قضاء العطلات عبر الإنترنت، مما يمكنهم من مبادلة المنازل أو الاستئجار مباشرة من بعضهم البعض بأقل تكلفة أو من دون تكلفة. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وتضم المنصة حاليا أكثر من 120 ألف عقار مدرج في 185 دولة حول العالم، بما في ذلك دولة الإمارات إذ لديها ما يقرب من 1200 عقار، وتهدف المنصة إلى توسيع عقاراتها المدرجة إلى 400 ألف عقار بحلول نهاية عام 2023.

 

وقد انضمت الشركة، التي طورت برمجياتها الخاصة، إلى مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتعزيز عملياتها الدولية انطلاقا من الإمارات. وستتخذ الشركة من مدينة دبي للانترنت مقرا رئيسيا لهذا الغرض، وستوفر 500 وظيفة في الدولة خلال عامين، منها 250 وظيفة مخصصة لذوي المهارات العالية، حيث تسعى إلى تعزيز منصتها من خلال القدرات التكنولوجية المتقدمة مثل الذكاء الصناعي والبلوكتشين.

 

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، أن انضمام Holiday Swap يعكس النجاح المستمر لمبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في جذب واستقطاب الشركات العالمية الرائدة إلى دولة الإمارات، خصوصا تلك التي تعمل في قطاعات واعدة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والابتكار، ما يعزز من مكانة الدولة مركزا عالميا للابتكار ووجهة مفضلة لأصحاب المهارات المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة.

 

وأضاف أن تأسيس Holiday Swap مقرا لعملياتها الدولية في الإمارات سيساهم في تعزيز تطور وازدهار صناعة السفر والسياحة في الدولة والتي ساهمت بنحو 167 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022، بنمو 60% مقارنة بالعام السابق. ونتطلع إلى العمل مع Holiday Swap لتعزيز قدراتها والمساهمة في تعزيز صادرات الإمارات من الخدمات المتعلقة بالسفر والسياحة.

 

ومن جانبه قال جيمس أسكويث، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Holiday Swap، أن الانضمام إلى برنامج NextGenFDI التابع لوزارة الاقتصاد، وهو قرار يتماشى مع التزامنا بالابتكار والتوسع ولذلك فإن إنشاء المقر الرئيسي لعملياتنا العالمية في مدينة دبي للانترنت يؤهلنا بشكل مثالي للاستفادة من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كرائد دولي قوي في مجال السفر والسياحة.

 

وأفاد أن شركته ترى في دولة الإمارات العربية المتحدة مكانا هاما لممارسة الأعمال التجارية، من حيث موقعها الاستراتيجي واتصالها الذي لا مثيل له بالعالم مما يجعلها مقرا مثاليا لنا. وتابع أنه سيمكننا هذا التعاون من تسريع نمونا وخلق فرص عمل جديدة والمساهمة في رؤية الإمارات للتقدم التكنولوجي. نحن حريصون على اتخاذ هذه الخطوة المهمة إلى الأمام مع شريك يشاركنا قيمنا وأهدافنا.

 

ويشار إلى أن مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة تستهدف دعم نمو الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في دولة الإمارات من خلال استقطاب الشركات الرائدة في هذا المجال وتمكين التأسيس والترخيص السريع، وإصدار التأشيرات، وسهولة الوصول إلى التسهيلات المصرفية والعقارات لهذه الشركات التي تسعى إلى الانتقال للعمل في الدولة.

 

وتضم المبادرة أصحاب المصلحة من القطاعين الحكومي والخاص بما في ذلك مركز دبي المالي العالمي، سوق أبوظبي العالمي، مركز دبي للسلع المتعددة، مدينة دبي للإنترنت، دبي الجنوب، بنك الإمارات دبي الوطني، ومنصة الخدمات المصرفية الرقمية "ويو".

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

دبي تسجل 8.5 مليون سائح خلال النصف الأول من 2023.. وضمن 3 مدن عالمية جذبا للأثرياء