أكثر محطات القطارات إرهاقا في العالم.. بيلاروسيا والتشيك في الصدارة

تم تحديد Uručča في مينسك ببيلاروسيا، وPraha-Čakovice في براج بالتشيك، على أنهما أكثر محطات القطارات إرهاقا في العالم، من خلال استطلاع أجرته Fleet Logging. وفقا لذلك، حصلت كل محطة من هذه المحطات على درجة 100% في التجارب المجهدة.

 

وجاء في الاستطلاع: "لا يوجد مكان تجلس فيه، ومن المحتمل أن يتم البحث عن حقيبتك إذا ذهبت إلى هناك ليلا: Uručča في مينسك- بيلاروسيا، هي المحطة الأكثر إرهاقا في العالم وأوروبا"، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وتظهر نتائج أخرى من الاستطلاع أن Elgin Station تحمل أعلى معدل من المراجعات فيما يتعلق بالتجارب المجهدة في الولايات المتحدة. وأضافت أن هذه المحطة غير معروفة بنظافتها أيضا. وفي الوقت نفسه، من بين أكثر المحطات إرهاقا في أمريكا الجنوبية محطة البرازيل، جاكاري، في نظام قطار جواو بيسوا الحضري بمعدل 50%.

 

كما يوضح الاستطلاع، فإن أكثر محطات القطار إرهاقا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى موجودة في تركيا وإيران. محطة إميرالم في تركيا في إزمير لديها معدل إجهاد يبلغ 36.4%.

 

وبناء على هذا الاستطلاع، تبرز محطة سكة حديد هاربين في الصين في فئة محطات القطار الأكثر إرهاقا في بقية آسيا وأوقيانوسيا، وتستقبل هذه المحطة 25.46 مليون مسافر سنويا، وقدر الاستطلاع أن أكثر من 76.9% من هؤلاء الركاب يمرون بتجربة مرهقة في المحطة. وسادس أكثر المحطات المسببة للإجهاد على مستوى العالم وتأمين المركز الأول في إفريقيا هي محطة جدة في مصر، والتي تتمتع بتصنيف إجهاد بنسبة 85.2%.

 

ووفقا لتصنيفات الدراسة، فإن بيلفيل في كيب تاون بجنوب إفريقيا وميسافو في جمهورية الكونغو يتقاسمان التعادل في المركز الثاني، مع تصنيف إجهاد بنسبة 58.3%. من ناحية أخرى، احتلت محطة Palapye في بوتسوانا المركز السادس لكونها من بين أقل البلدان إجهادا، مع تصنيف منخفض للإجهاد بشكل ملحوظ بنسبة 4.6%.

 

بينما يحافظ باقي خط بيكاديللي في لندن على أجواء هادئة نسبيا، فإن هذا التباين يخفض متوسط معدل التوتر للخط إلى 28.6%. نتيجة لذلك، فإن التمييز بين كونه أكثر الخطوط المسببة للتوتر في لندن يدعي خط فيكتوريا. ويرجع ذلك إلى وجود محطات عالية الضغط مثل Blackhorse Road (52.6%)، وVauxhall (49%)، وFinsbury Park (45%)، والتي تساهم بشكل جماعي في مستويات الإجهاد المرتفعة التي يعاني منها الركاب على هذا الطريق.