"السياحة" الأردنية و"رايان إير" للطيران تجددان اتفاقية التعاون حتى عام 2028.. وإضافة 4 خطوط جديدة

جددت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وشركة طيران "رايان إير" الأيرلندية منخفضة التكاليف، اتفاقية التعاون التي تجمعهما لتستمر حتى عام 2028. وتضمنت الاتفاقية  زيادة 4 خطوط جديدة للشركة ليبلغ عدد الخطوط المسيرة إلى الأردن 25 خطا يربط المملكة مع 12 مدينة أوروبية.

 

وحضر توقيع الاتفاقية وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة الأردنية، مكرم القيسي، الرئيس التنفيذي لشركة "رايان إير"، إيدي ويلسون، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات. وفقا لمنشور على حساب وزارة السياحة والتراث الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

وأوضح القيسي، إن الاتفاقية تعكس أهمية الطيران منخفض التكاليف في جذب السائحين إلى الأردن، مشيرا إلى أن المملكة تشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية إليها خلال السنوات الأخيرة لاسيما بعد انتهاء تأثيرات جائحة كورونا. وأضاف أن زيادة عدد خطوط الطيران مع شركة "رايان إير" العالمية سوف يسهم في زيادة أعداد السائحين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه، أشار الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة، إلى أن رحلات الطيران منخفض التكاليف منحت زخما جديدا للسياحة الأردنية، ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة أسهمت في زيادة أعداد السائحين، متوقعا أن تشهد المملكة نسبا متصاعدة بأعداد سياح المبيت، وهذا التحول الإيجابي يمضي بقوة منذ انطلاقته في عام 2018.

 

وقال إن الزيادة المتوقعة في أعداد السائحين ستسهم في توزيع مكاسب التنمية السياحية في جميع المحافظات، إضافة إلى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية عبر إيجاد فرص عمل جديدة.

 

ولفت إلى أن "رايان إير" لديها عددا كبيرا من المتابعين على صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيتم استثمار المحتوى التسويقي المهني والقوي لديهم لزيادة الوعي بالسياحة في الأردن.

 

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "رايان إير"، إيدي ويلسون، أن تجديد الاتفاقية التي بدأت منذ 5 سنوات، سوف يسهم في زيادة عدد خطوط "رايان إير" إلى المملكة، مشيرا إلى أن إطلاق خدمات الشركة في الأردن كان له الأثر الإيجابي في تعزيز ديناميكية القطاع السياحي، مما أدى إلى زيادة في توافد فئات جديدة كليا من السائحين إلى الأردن، خاصة من شرق أوروبا.

 

وأوضح أن تجديد الاتفاقية سيسهم في زيادة عدد الخطوط إلى 25 خطا ضمن أكثر من 100 رحلة في الأسبوع، متوقعا أكثر من 600 ألف مسافر من وإلى الأردن سنويا، الأمر الذي يسهم في نمو الرحلات بنسب قد تصل إلى 30% إلى الأردن مقارنة بالعام الماضي.

 

وكشف أن هناك 3 خطوط جديدة ستربط عمان مع كل من بيزا الإيطالية، بروكسل البلجيكية ومرسيليا الفرنسية، وخطا رابعا سيربط بين مدينة العقبة ومدريد الإسبانية. يذكر أن شركة "رايان إير" دشنت أولى رحلاتها إلى المملكة في 27 مارس 2018.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الركاب القادمين إلى عمان من خلال مطار الملكة علياء الدولي منذ بدء التشغيل حتى 31 يوليو الماضي بلغ 715 ألف و660 راكبا، ومنذ بداية العام الحالي وحتى 31 يوليو الماضي 135 ألف و255 راكبا.

 

وبلغ عدد الركاب القادمين إلى العقبة من خلال مطار الملك الحسين الدولي منذ بدء التشغيل وحتى 31 مارس الماضي نحو 99 ألفا و512 راكبا، ومنذ بداية الموسم الشتوي من 1 نوفمبر من 2022 حتى 31 مارس الماضي 30 ألفا و261 راكبا.

 

يذكر أن تفاعل شركة "رايان إير" على مواقع التواصل الاجتماعي من الأقوى في قطاع الطيران عالميا، إذ تحظى بنحو 5 ملايين متابع على صفحتها على فيسبوك، و1.1 مليون متابع على صفحتها على إنستجرام، و766 ألف متابع على صفحتها على تويتر، و98.3 ألف مشترك على قناتها على يوتيوب، و634 ألف متابع على صفحتها على "لينكد إن".

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة السياحة والتراث الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الأردن تستقبل 3.7 مليون سائح محققة عائدات سياحية 4.2 مليار دولار خلال أول 7 شهور من 2023

مطارات الأردن تسجل 4.6 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 7% عن عام 2019