برلين بألمانيا تدعو لتوفير مزيد من رحلات الطيران الطويلة من وإلى مطار برلين الجديد

دعت وزيرة شئون الاقتصاد بولاية برلين في ألمانيا، فرانتسيسكا جيفاي، لمزيد من الدعم من الحكومة الاتحادية لأجل توفير رحلات طويلة المدى من وإلى مطار برلين-براندنبورج، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقالت "جيفاي"، لصحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية: "من الممكن ألا يقام مؤتمر كبير في برلين بسبب نقص رحلات المسافات الطويلة، قد يعني ذلك خسائر بالملايين للمدينة". وتابعت: "أتمنى من الحكومة الاتحادية أن يكون هناك مزيد من التراخيص للرحلات الجوية طويلة المدى، لاسيما المتجهة إلى آسيا والقادمة منها".

 

وأشارت إلى أنه صحيح أنه يمكن لشركة طيران الإمارات مثلا الهبوط في برلين، إلا أنها سيتوجب عليها أن تتخلى عن أحد مواقعها الـ4 في ألمانيا في مقابل الهبوط بالمطار الجديد، لافتة إلى أن الشركة لا تريد ذلك. وتابعت: "هناك قلق في مواقع أخرى مثل هيسن وبافاريا من أن يؤدي تعزيز برلين إلى إضعاف مطاراتهم".

 

وأكدت: "هناك حاجة لتعزيز لوبي شرق ألمانيا. سنشكل منطقة اقتصادية واعدة ومبتكرة تجذب كبرى الاستثمارات الدولية. ولكن هناك 180 رحلة ذات مسافات طويلة من غرب ألمانيا، و6 رحلات فقط من شرق ألمانيا. هذا أمر لا يصدق".