الجمعيتان العموميتان للطيران العماني ومطارات عمان تحلان مجالس إداراتها وتنتخبان جديدة

حلت الجمعيتان العموميتان لشركتي الطيران العماني ومطارات عمان خلال اجتماعها، أعضاء مجالس إداراتها، ووافقت على انتخاب مجالس إدارة جديدة للجمعيتين. وعقد مجلس الإدارة الجديد لشركتي الطيران العماني ومطارات عمان، أمس السبت، برئاسة المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس المجلس، اجتماعين للشركتين، كل اجتماع على حدى، اعتمد خلالهما الهيكل التنظيمي الجديد لشركة الطيران العماني واللجان الجديدة لمجلس الإدارة، وتعيين نائب لرئيس مجلس إدارة الشركة.

 

وأقر المجلس الخطوات التنفيذية لبرنامج الاستدامة المالية لشركة الطيران العماني، مؤكدا أهمية تنفيذ البرنامج وفق رؤية إصلاحية شاملة للقواعد والأسس التجارية والحوكمة المؤسسية مع رأس المال البشري. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

بعد ذلك، استعرض مجلس الإدارة استراتيجية شركة مطارات عمان للأعوام الـ5 القادمة، وناقش الحسابات المالية للشركة للنصف الأول من العام الجاري، واعتمد تشكيل اللجان الجديدة لمجلس إدارة الشركة، وتعيين نائب لرئيس مجلس إدارة الشركة.

 

وأكد المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية تظافر الجهود خلال المرحلة القادمة لتعزيز إمكانات شركات قطاع الطيران المدني بما يتوافق مع توجهات الحكومة التي تركز على تعظيم عوائد الاستثمار وتحقيق القيمة المحلية المضافة والوصول إلى الاستدامة المالية في القطاع.

 

جدير بالذكر أن المهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان، كشف رئيس مجلس إدارة الطيران العماني، أن مجلس الإدارة اعتمد برنامجا شاملا لإعادة هيكلة شركة الطيران العماني بناء على دراسة متخصصة أجريت بسبب الخسائر التشغيلية المستمرة وتراكم الديون المالية على الشركة.

 

وأوضح المعولي، خلال المؤتمر الصحفي بمبنى الطيران العماني إلى أن البرنامج يشتمل على 4 محاور رئيسة، تتمثل في الاستدامة المالية، الحوكمة المؤسسية، الجوانب التجارية، ورأس المال البشري، وتتضمن المحاور تغييرات في الإدارة العليا والمتوسطة للشركة وتقليل المصروفات وتحسين كمية العائد المالي ونوعيته، بالإضافة إلى تحجيم مستوى الدين والالتزامات المالية الأخرى.

 

وأفاد أن إجراءات التحول في الطيران العماني بشكل جذري ومستدام تتطلب الاستعانة بخبراء مؤهلين؛ وسيتم إجراء العديد من التغييرات في الفريق التنفيذي الحالي للطيران العماني خلال الأشهر المقبلة، مع إعادة تشكيل أعضاء مجلس إدارة الشركة من خلال استقطاب خبراء وكفاءات متخصصة في قطاع الطيران سواء كانت محلية أو عالمية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان تعتمد برنامجا شاملا لإعادة هيكلة شركة الطيران العماني.. بالتفاصيل