إيطاليا تعلن عن اتفاق لتبادل معلومات مع موقع "بوكينج" لحجوزات السفر.. تفاصيل

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، عن إبرام اتفاقية مع موقع "بوكينج" الهولندي، الخاص بحجوزات السفر، لتبادل المعلومات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

 

وبهذا الصدد، كتب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "تم تفعيل اتفاقية جديدة بين قصر (فارنيزينا)، مقر وزارة الخارجية الإيطالية، وموقع الحجوزات (بوكينج)، والذي بموجبه سيتلقى الذين حجزوا رحلة مع بوكينج اعتبارا من الآن، معلومات عن خدمات وحدة الأزمات، التابعة لوزارة الخارجية".

 

وأضاف "تاياني"، الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء، أن هذه المعلومات سيتم توفيرها في موسم الصيف بشكل خاص، موضحا أن من الضروري التسجيل على الموقع الذي توفره الوزارة، والخاص بتحديد الموقع الجغرافي لكل فرد عند حدوث أي حالة طوارئ ما، على غرار ما حدث في رودس وهاواي.

 

جدير بالذكر أن حرائق الغابات اندلعت في 8 أغسطس في عدة أماكن في ماوي وجزيرة هاواي المجاورة، والتي تحمل نفس اسم الولاية الأمريكية. وتضررت بلدة لاهاينا الصغيرة في ماوي، التي كان عدد سكانها 13 ألف نسمة قبل الكارثة، بشكل خاص.

 

وتبدو العديد من الشوارع هناك وكأنها منطقة حرب. وقد دمر مركز لاهاينا بالكامل، بينما لا تزال فرق الطوارئ تبحث عن المفقودين. كما اندلعت الحرائق في جزيرة رودس باليونان وتم إخلاء العديد من السائحين هناك.