مطار دبي: عودة 3.3 مليون من المسافرين المقيمين خلال الـ13 يوما المقبلة

يستعد مطار دبي الدولي DXB، لحركة نشطة جديدة تزامنا مع عودة المسافرين المقيمين في دبي من إجازتهم الصيفية وموسم العودة للمدارس، حيث من المتوقع أن يستقبل المطار 3.3 مليون مسافر خلال الــ 13 يوما المقبلة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع  مطارات دبي، أنه يتوقع أن يصل متوسط حركة المرور اليومية إلى 258 ألف مسافرا، ومن المتوقع أن يكون يومي 26 و27 أغسطس الأكثر ازدحاما، حيث من المتوقع أن تصل حركة المسافرين إلى ذروتها خلال هذين اليومين لتتجاوز نصف مليون مسافر. وتعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركات الطيران، وسلطات المراقبة، والشركاء التجاريين ومزودي الخدمات لضمان توفير تجربة سفر سلسة ومريحة للمسافرين.

 

ودعت مطارات دبي المسافرين لاتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لقضاء رحلة ممتعة والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة، بما يشمل:

 

- يمكن للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاما ختم جوازات سفرهم بأنفسهم من خلال منصات جوازات السفر المخصصة لهم والواقعة في صالات القادمين بمباني المسافرين 1 و2 و3.

 

- يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية ختم جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.

 

- عند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة المرافق المتواجدة في مطار دبي الدولي "DXB"، بما في ذلك المطاعم والمقاهي المتنوعة ومتاجر سوق دبي الحرة.

 

- ينصح باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 لتفادي الازدحام المروري في الطرق المؤدية إلى المطار.

 

- يوفر مطار دبي الدولي DXB مجموعة من خيارات النقل الأخرى، مثل أوبر، أو كريم، أو تاكسي دبي، أو خدمة تأجير السيارات.

 

- يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة القادمين بمبنى المسافرين 1 ومبنى المسافرين 3، على وسائل النقل العام والمركبات المصرح لها، لذا نرجو من أفراد العائلة والأصدقاء استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.

 

وللحصول على مزيد من المعلومات، اتصل على الرقم 042245555، أو البريد الإلكتروني customer.care@dubaiairports.ae ، أو الدردشة عبر الويب من خلال موقع مطارات دبي، أو استخدام أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطارات دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطارات دبي: البوابات الذكية تنهي إجراءات 9 ملايين مسافر في النصف الأول من 2023

مطار دبي الدولي يستقبل 21.2 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2023 بزيادة 55.8%