6 وجهات حول العالم لاستئجار كرفانات كهربائية لمحبي التخييم

أصبحت تجربة الرحلات البرية والتخييم التي توفرها الكرفانات تحظى بالاهتمام. وفي الأعوام الأخيرة، تزايد الاهتمام بهذه المركبات المجهزة عادة بوسائل الراحة، مثل مساحات النوم، والمطابخ الصغيرة، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

وعززت شعبيتها مشاهد السفر الغامرة بالطبيعة المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وإلى جانب ذلك، اعتبر الأشخاص هذه المركبات طريقة سفر تقلل من المخاطر الصحية خلال ذروة جائحة كورونا.

 

ومع ذلك، تشكل هذه المركبات الكبيرة مشكلة للمسافرين المحبين للطبيعة، إذ أنها تستهلك كميات كبيرة من الوقود، كما أنها تطلق الكربون في ظل أزمة المناخ التي تزداد سوءا. ومثلما اجتاحت المركبات الكهربائية صناعة السيارات، بدأ عصر الكرفانات الكهربائية في الظهور أيضا.

 

وطلب المستهلكين على الكرفانات الكهربائية مدفوع بشكل كبير من قبل الأجيال الشابة التي "تبحث عن طريقة أكثر صداقة للبيئة لممارسة التخييم". وفي الواقع، يمكن لأسعار الوقود العالمية المرتفعة والمتقلبة، لا سيما في الوجهات الأوروبية، أن تؤدي لنفقات كبيرة عند القيام بأي رحلة برية.

 

وبدلا من تزويد الخزان بالوقود، يمكن أن يساهم إعادة شحن الكرفان الكهربائي في تحقيق وفورات كبيرة عندما يأتي الأمر لتكاليف السفر. وحاليا، تعد منطقة كيبيك واحدة من القليل من الوجهات في أمريكا الشمالية التي تتوفر بها كرفانات التخييم الكهربائية. وتتمتع أوروبا بالمزيد، ولكن لا تزال كميتها محدودة.

 

وإليك 6 شركات رائدة من مختلف أنحاء العالم يمكنك تأجير الكرفانات الكهربائية عبرها:

 

كيبيك، كندا: Bromont Campervan

 

الشركة: ابتداء من هذا الصيف، تقدم شركة Bromont Campervan لتأجير الكرفانات، ومقرها في برومونت، فرصة تأجير اثنين من الكرفانات الكهربائية. وتهدف الشركة إلى تحويل أسطولها المكون من 14 شاحنة إلى مركبات كهربائية بحلول عام 2025.

 

الرحلة: يمكنك تجربة رحلة برية تستغرق أسبوعا على بعد 450 ميلا من مدينة كيبيك، والاستمتاع بمعالم الجذب القريبة من منطقة كيبيك، مثل شلالات "مونتمورنسي" الشاهقة، أو الوادي الجليدي في متنزه "جاك كارتييه" الوطني، وغيرها.

 

النرويج: Norway Overland

 

الشركة: تعد النرويج رائدة عندما يأتي الأمر لحيازة المركبات الكهربائية، وتوفر البنى التحتية الخاصة للشحن، مع توفر الخيارات عند تأجير الكرفانات أيضا. وللحصول على شيء فريد، يمكنك تفقد شركة Norway Overland التي أطلقت هذا العام في قرية "تونستاد"، وتؤجر مركبات كهربائية من نوع "بيك آب". وهي مناسبة للطرق الوعرة في المناطق النرويجية المعروفة بجبالها، ومضايقها، وأنهارها الجليدية.

 

الرحلة: توصي شركة Norway Overland بأخذ رحلة ذهابا وإيابا تجتاز مسافة 380 ميلا لمدة أسبوع، من مدينة ستافنجر الحاضنة للعديد من المضايق، وأفضل بقع التنزه، والمدن النرويجية التقليدية، والمرتفعات الداخلية.

 

إنجلترا: Wild Drives

 

الشركة: تأسست Wild Drives في برايتون في أوائل عام 2022، وهي تقدم مركبتين كهربائيتين تم تحويلهما بالكامل من أجل النزهات في الريف الإنجليزي.

 

الرحلة: صممت Wild Drives رحلة ذهابا وإيابا تجتاز 155 ميلا لمدة 7 أيام من "شاطئ برايتون" في إنجلترا. كما أنها تقدم الكثير من الاقتراحات بشأن أفضل مواقع للشحن، والمعسكرات الصديقة للبيئة، إضافة لمناطق الجذب، والأنشطة الغامرة.

 

كاليفورنيا، الولايات المتحدة: Simple Campers

 

الشركة: استحوذت شركة Simple Campers للتأجير، ويقع مقرها في شمال سان فرانسيسكو، على أول دفعة في العالم من كرفانات "Grounded" الكهربائية القابلة للتأجير. واكتسبت العلامة التجارية، وهي شركة ناشئة مقرها في ديترويت، ويديرها مهندسون سابقون من "تسلا" و"سبيس إكس"، ضجة كبيرة بسبب التصاميم الداخلية القابلة للتعديل بشكل كبير، وسعرها المعقول نسبيا.

 

الرحلة: توصي شركة Simple Campers بالتوجه إلى ساحل المحيط الهادئ في كاليفورنيا على طول "الطريق السريع 1" الشهير. وعلى بعد أميال فقط، تتواجد معالم قريبة مثل شاطئ "بوينت رييس" الوطني وخليج "بوديجا".

 

اسكتلندا: eDub Trips

 

الشركة: بدأت شركة eDub Trips الرائدة في تأجير الكرفانات الكهربائية نشاطاتها في عام 2013 عندما بدأت في استبدال المحركات المعيارية للكرفانات الكلاسيكية من "فولكس فاغن" في السبعينيات بمحركات كهربائية.

 

الرحلة: تقترح الشركة استكشاف الريف الإسكتلندي خلال رحلة ذهابا وإيابا من "فورت ويليام" في رحلة مدتها 5 أيام وتجتاز 340 ميلا، وتتضمن محطات توقف في "غلينفينان"، وعبارة للمركبات متجهة إلى جزيرة "سكاي"، ورحلة بالقارب في بحيرة "لوخ نيس".

 

ولاية واشنطن، الولايات المتحدة: PacWesty

 

الشركة: أطلقت شركة PacWesty، ويقع مقرها جزيرة "باينبريدج" في ولاية واشنطن، مبادرتها الخالية من الانبعاثات مع 3 سيارات كهربائية في عام 2019.

 

الرحلة: توصي PacWesty بأخذ رحلة ذهابا وإيابا لعبور 405 أميال لمدة 10 أيام من جزيرة "بينبريدج"، والتي تربط عدة محطات وسط الطبيعة على طول شبه الجزيرة الأولمبية بولاية واشنطن، بما في ذلك الجبال، والشواطئ، والبحيرات، والشلالات، والغابات المطيرة، والينابيع الساخنة.