"سياحة أبوظبي" تعدل الرسوم الحكومية للفنادق لتحفيز الاستثمار في قطاع الضيافة

عدلت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، الرسوم الحكومية المطبقة على المنشآت الفندقية في الإمارة، في إطار الجهود المتواصلة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لتشجيع الاستثمار في قطاع الفنادق في الإمارة.

 

يسري مفعول التعديلات الجديدة على الرسوم الفندقية بدءا من 1 سبتمبر 2023، وتهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة وجهة سياحية وثقافية، وتشكل داعما أساسيا لقطاع الضيافة المزدهر. وفقا لموقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

 

وتنص هذه التعديلات على خفض الرسم السياحي من 6% إلى 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل، وإلغاء رسم البلدية البالغ 15 درهما للغرفة في الليلة، وإلغاء الرسم السياحي بنسبة 6%، ورسم البلدية بنسبة 4% المطبق على مطاعم الفنادق، والاستمرار في تحصيل رسم البلدية بنسبة 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل.

 

وتواصل دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي جهودها لرفع معايير قطاعي السياحة والثقافة في الإمارة، بإطلاق الأنشطة والمبادرات التي تشجع النمو المستدام على المدى الطويل، إلى جانب توفيرها مجموعة متنوعة من العروض والخدمات التي تلبي اهتمامات مختلف شرائح الزوار والسائحين وتطلعاتهم.

 

جدير بالذكر أن "مطارات أبوظبي" أعلنت ارتفاع حركة المسافرين بواقع 67% بعبور 10 ملايين و258 ألفا و653 مسافرا مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2023، مقارنة بـ6 ملايين و158 ألفا و376 مسافرا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وفيما يتعلق بالرحلات، فقد استقبل مطار أبوظبي الدولي 67 ألفا و835 رحلة محققا زيادة ملحوظة بواقع 36%، مقارنة بـ49 ألفا و919 رحلة خلال النصف الأول من عام 2022. كما تواصل شبكة مطار أبوظبي الدولي توسعها بوتيرة متسارعة، لتشمل خلال النصف الأول من العام الجاري 114 وجهة تخدمها 27 شركة طيران.

 

للاطلاع على المنشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطار أبوظبي يسجل 10.3 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 67%

"ميرال ديستينيشنز" تروج لجزيرتي "ياس" و"السعديات" بأبوظبي في بورصة برلين السياحية 2023