"سياحة أبوظبي" والخطوط الفرنسية الهولندية KLM توقعان مذكرة تفاهم لزيادة الرحلات مع أوروبا

وقعت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية KLM لتعزيز رحلات السفر بين أوروبا وأبوظبي، وستعمل هذه الشراكة على توسيع نطاق الرحلات من دول العالم لأبوظبي من خلال الرحلات اليومية إلى باريس، حيث تعتبر الخطوط الجوية الفرنسية، شركة الطيران الرئيسية فيها، واحدة من أفضل 10 شركات طيران ضمن تصنيفات سكاي تراكس العالمية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، أن مذكرة التفاهم تسهم في دعم جهود أبوظبي لاستقطاب أكثر من 24 مليون زائر بحلول نهاية العام 2023، والتزامها برفع الوعي بها وجهة سياحية عالمية.

 

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم في متحف اللوفر أبوظبي، صالح محمد الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، أنجوس كلارك الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية KLM، أوليفييه بييت الرئيس الأول لشبكة الخطوط الجوية الفرنسية، ومورين بانرمان الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في مطارات أبوظبي.

 

بهذه المناسبة، قال صالح محمد صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، أن هذه الشراكة تجسد التزام دائرة الثقافة والسياحة بتعزيز وحماية ودعم تقدم قطاع السياحة في أبوظبي وترسيخ مكانتها وجهة سياحية مفضلة أولى عالميا. وأفاد أنه من خلال بناء الشراكات طويلة الأجل مع شركات النقل الدولية الموثوقة، نسهل على الأفراد من جميع أنحاء العالم زيارتنا والتعرف على تراثنا ، ولن يساهم هذا التعاون في إثراء تجربة المسافرين فحسب، بل يعزز من مكانة العاصمة باعتبارها بوابة الشرق الرئيسية.

 

وبدوره، قال أنجوس كلارك رئيس الشؤون التجارية للخطوط الجوية الفرنسية الهولندية‏ KLM، أن العمل مع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي يبرز مكانة الإمارة كمركز طيران عالمي عاما بعد عام، ذلك لأنها تخدم ملايين الركاب المسافرين إلى وجهات إقليمية ودولية.

 

وتسهم مكانة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية‏ KLM كعضو مؤسس في تحالف الطيران العالمي "سكاي تيم" في خلق فرص جديدة لتعزيز شبكة الرحلات داخل قطاع الطيران، وبالتالي زيادة في عدد الرحلات. كما ستفتح الشراكة وجهات جديدة في أوروبا والأمريكتين من خلال رحلات التوقف الفردية في باريس، وتسهيل الوصول من خلال رحلات الطيران يجعل الإمارة وجهة توقف للأسواق الشرقية الرئيسية، ووجهة مركزية لفعاليات الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

 

وستطلق دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي وشركة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية KLM، حملات ترويجية حول تجارب السفر تستهدف مشغلي الرحلات الرئيسيين ووكلاء السفر في فرنسا وهولندا. ومن خلال الاستفادة من شبكات الرحلات الحالية، تهدف هذه المبادرة إلى توسيع بصمة أبوظبي السياحية في السوق الأوروبية، وجذب المزيد من الزوار.

 

ويواصل قطاع السياحة لعب دور رئيسي في دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في الإمارة، ويعد التعاون مع الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية‏ KLM، ‏‏واحدا من بين العديد من المبادرات المرتقبة التي ستعزز دور الطيران في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية ومركز رئيسي لرحلات السفر.

 

للاطلاع على المنشور على موقع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطار أبوظبي يسجل 10.3 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2023 بزيادة 67%

الاتحاد للطيران تنقل 4 ملايين مسافر في الصيف.. تصنف ضمن الشركات الأكثر التزاما بالمواعيد