كوريا الجنوبية تلغي 450 رحلة جوية في جميع أنحاء البلاد بسبب إعصار خانون

ألغت السلطات الكورية الجنوبية، نحو 450 رحلة جوية في جميع أنحاء البلاد، اليوم الخميس، بسبب تأثير إعصار خانون، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA)، أن الإعصار القوي وصل إلى الساحل الجنوبي للبلاد في الساعة 9:20 صباحا، وهو في طريقه لاجتياز شبه الجزيرة بأكملها خلال النهار، متسببا في أمطار غزيرة ورياح قوية.

 

ووفقا لسلطات مطار إنتشون الدولي في إنتشون، تم تعليق 452 رحلة من بين 2138 رحلة حتى 8:30 صباح اليوم. وأبلغ المطار، على بعد 27 كيلومترا غرب سيول، عن إلغاء أو تأجيل 145 رحلة من أصل 1048 رحلة مجدولة.

 

وبلغ إجمالي عدد الرجلات التي تم إلغاؤها أو تأجيلها 307 رحلات من مجمل 1090 رحلة مجدولة في 14 مطارا إقليميا آخر، وفقا لشركة المطارات الكورية التي تشغل المطارات.

 

ووفقا لمسئولي المطار، من المتوقع أن يرتفع عدد هذه الرحلات مع تقدم الإعصار. ويتم إبلاغ الركاب بتحديثات الرحلات المعدلة في الوقت الفعلي، كما يمكن التحقق منها في مواقع المطارات.

 

ويشار إلى إلغاء أكثر من 160 رحلة جوية أمس الأربعاء في جزيرة "جيجو" الجنوبية، بسبب اقتراب إعصار خانون. وقال مطار جيجو الدولي إنه تم إلغاء 166 رحلة من أصل 490 رحلة حتى الساعة 6 مساء أمس.

 

وألغت شركة الخطوط الجوية الكورية جميع الرحلات الجوية من وإلى "جيجو" اعتبارا من الساعة 6:40 مساء أمس، بينما ألغت شركات الطيران المحلية الأخرى رحلاتها في وقت متأخر من أمس.

 

ومن المتوقع استئناف حركة الطيران في "جيجو" في وقت مبكر بعد ظهر الخميس حسب الأحوال الجوية، وفقا لمسئول في المطار. كما قالت السلطات البحرية إنه تم تعليق جميع خدمات قوارب الركاب من وإلى الجزيرة، ومن المتوقع استئناف تشغيلها يوم الجمعة. وصدرت تحذيرات الإعصار لكامل منطقة الجزيرة ومياهها البحرية.

 

وفي وقت سابق من أمس، قالت شركة المطارات الكورية (KAC)، التي تدير 14 مطارا محليا باستثناء مطار إنتشون الدولي، إنه تم إلغاء 87 رحلة مغادرة في المطارات اعتبارا من الساعة 11 صباح أمس.

 

وأثر الإعصار على 33 رحلة من مطار كيمبو الدولي في سيول، و22 رحلة من جيجو، و13 رحلة من بوسان، و6 رحلات من كوانغجو، و5 رحلات من تشيونغجو. وفي يوم الثلاثاء، أبلغت الشركة بالفعل عن إلغاء 78 رحلة جوية.