مطارا مرسى مطروح والعلمين يستقبلان 149 رحلة شارتر سياحية منذ مايو الماضي وحتى الآن

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، استمرار التدفق السياحي من عدد من الدول الأجنبية عبر طيران الشارتر بمطاري مرسى مطروح والعلمين.

 

وأشار إلى أن المحافظة تشهد حالة من الرواج والنشاط السياحي، سواء من السياحة الداخلية أو الخارجية، وخاصة مع استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا، التي بلغت 149 طائرة شارتر حتى الآن، منها 115 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي، و34 رحلة شارتر بمطار العلمين.

 

وأضاف أن الرحلات بيانها كالتالي: 75 رحلة قادمة من إيطاليا، و16 رحلة من سلوفاكيا، و17 رحلة من التشيك، و7 رحلات من صريبا بمطار مرسى مطروح، و12 رحلة شارتر قادمة من كازاجستان، و22 رحلة قادمة من التشيك بمطار العلمين، وذلك منذ بداية موسم رحلات الشارتر 2023 في مايو الماضي. وتابع أن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل أمس الثلاثاء، 8 رحلات طيران شارتر قادمة من إيطاليا.

 

وأوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة، أنه تم استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة، والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، من خلال إدارة السياحة والمصايف.