"الشارقة لإدارة الأصول" وفنادق إنتركونتيننتال تتعاقدان على إدارة فندق "فوكو الشارقة"

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال IHG، إحدى الشركات الفندقية العالمية، وشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة توقيع اتفاقية إدارة بينهما لفندق "فوكو" في الشارقة.

 

وسيساهم الفندق المتوقع افتتاحه خلال النصف الأول من عام 2027، في نمو وتقدم صناعة السياحة في الشارقة، وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

يشكل "فوكو" التواجد والانطلاقة الأولى لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الإمارة، إذ يتكون من 191 غرفة فندقية، ما يساعد على تعزيز عروض الشارقة كواحدة من أهم الوجهات في المنطقة، ويقع بالقرب من نادي الشارقة للجولف والرماية ويعد جزءا لا يتجزأ من المخطط الرئيسي لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذي يشمل إنشاء مساحات البيع بالتجزئة ومكاتب إلى جانب المقر الرئيسي للشركة.

 

وسيستفيد فندق ڤوكو الجديد، نظرا لموقعه على طول طريق الذيد- مسافي وإمكانية الوصول السهل إلى مطار الشارقة الدولي، من البيئة المحيطة متعددة الاستخدامات وحجم الطلب الكبير على الخدمات الفندقية، لا سيما على مستوى الأعمال والمهمات الحكومية والنزلاء من رجال الأعمال وعملاء الشركات.

 

 

وتضم مرافق الفندق، مطعما يعمل على مدار اليوم، لتلبية رغبات النزلاء من مختلف تجارب فنون الطهي، وصالة رياضية مجهزة بأحدث المعدات، فضلا عن مسبح لتجديد النشاط ومنتجع صحي، بالإضافة إلى ذلك احتوائه على ما يقرب من 5000 متر مربع من المساحات المخصصة لعقد الاجتماعات المتنوعة للمؤتمرات والفعاليات ولقاءات العمل.

 

من جهته قال وليد الصايغ الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة لإدارة الأصول، أن الشراكة والتعاون مع إحدى الشركات الفندقيةالعالمية، يمثل انطلاق العلامة التجارية للضيافة الفاخرة "ڤوكو" في الشارقة"، مؤكدا أن فندق فوكو الجديد سيشكل إضافة نوعية لمحفظة الشركة في قطاع الضيافة، ويعزز صناعة السياحة في الإمارة، إذ تسعى شركة الشارقة لإدارة الأصول بشكل مستمر إلى تحقيق رؤيتها الساعية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم وتسريع عجلة الاقتصاد المستدام في الإمارة.

 

ولفت الصايغ، إلى أن إمارة الشارقة نجحت من خلال عروضها السياحية واسعة النطاق، في تعزيز تواجدها على خريطة السياحة الإقليمية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب بشكلٍ متزايد على خيارات الضيافة عالية الجودة لتلبية هذا الطلب المتنامي.

 

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، يسعدنا التعاون مع شريكنا البارز، شركة الشارقة لإدارة الأصول، لإطلاق الخدمات الفندقية التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG لأول مرة في إمارة الشارقة، وتقديم علامتنا التجارية المتميزة ڤوكو في المدينة.

 

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لنا، ويشكل دلالة واضحة على التزامنا بتنفيذ خططنا التوسعية والتواجد في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن إمارة الشارقة، تعتبر وجهة سياحية ناشئة وسريعة النمو لجيها بمناظر طبيعية مناطق طبيعية من صنع الإنسان، إلى جانب عروض السياحة المتنوعة، ويسعدنا أن نسهم في تعزيز تجربة المسافرين والضيوف الذين يزورون الإمارة، من خلال تقديم خدمات الضيافة ذات المستوى العالمي من خلال علامتنا التجارية "ڤوكو".

 

وأضاف أنه يتطلع إلى استقبال عملاء الشركة المحليين والدوليين، مع افتتاح أبواب هذا الفندق في العام 2027 الذي من المنتظر أن يساهم في مسيرة نمو وتطور الصناعة السياحية في الشارقة، واستقطاب الضيوف من جميع أنحاء العالم.

 

تشكل سلسلة فنادق "ڤوكو"، التي تم إطلاقها عام 2018، أحدث العلامات التجارية التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، التي نجحت في تعزيز مكانتها لتصبح العلامة الأسرع نموا في تاريخ الشركة. وتقدم فنادق "ڤوكو"، انطلاقا من موقعها كعلامة تجارية لأسلوب الحياة، تجربة للضيوف تجمع بين الطابع المريح بعيدا عن الرسميات والشكليات، ومميزات الفنادق الفردية، مع الحفاظ على الجودة والطمأنينة التي تتميز بها العلامة التجارية العالمية.

 

وسينضم فندق ڤوكو الشارقة إلى سلسلة من الفنادق الجديدة التابعة للعلامة التجارية، التي سيتم افتتاحها في أرجاء المنطقة بما في ذلك الرياض، القاهرة، وبيروت. ومن المتوقع أن يسهم الفندق في إعادة صياغة وتحديد معايير الإقامات الفندقية في الإمارة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

استئناف تشغيل خط النقل البحري بين دبي والشارقة 4 أغسطس المقبل.. بالمواعيد والأسعار

مجموعة إنتركونتيننتال IHG تتعاقد على إدارة أحد الفنادق بمشروع DOSE بالساحل الشمالي

مجموعة إنتركونتيننتال العالمية تتعاقد على إدارة فندقين جديدين في القاهرة

وزير السياحة يشهد توقيع عقود إدارة وتشغيل 3 فنادق جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة