محافظ جنوب سيناء: التعاقد على شراء 5 أتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة للعمل بشرم الشيخ

اجتمع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع المهندس كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة (MCV) لصناعة وسائل النقل، وتم بحث الإجراءات اللازمة حول التعاقد على شراء 5 أتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة، للعمل بمدينة شرم الشيخ.

 

كما تمت مناقشة وسائل التشغيل والصيانة والشحن، وتحديد أسعار التذاكر لتكون في متناول المواطنين والزائرين، وذلك من أجل عودة الوجه الحضاري لمدينة شرم الشيخ، لما كانت عليه إبان انعقاد مؤتمر المناخ COP27، على أن يتم بدء العمل بهذه الأتوبيسات في نهاية 2023، وفقا لبيان صحفي.

 

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد أشار في اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في يوليو الماضي، إلى ما يتم من تنسيق وتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وفي مقدمتها وزارة السياحة والآثار، لإطلاق مبادرة للتسويق لمدينة شرم الشيخ، والترويج لها، وذلك سعيا لزيادة حجم التدفق السياحي على المدينة. ولفت إلى جهود التنسيق المستمرة لزيادة عدد الأتوبيسات الكهربائية بها، وهو ما يأتي في إطار اعتبار شرم الشيخ مدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة.

 

وكان المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أكد، خلال تسليم عدد من الأتوبيسات الكهربائية لوزارة التنمية المحلية، لاستخدامها لانتقالات ضيوف مؤتمر تغير المناخ COP 27، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في ديسمبر 2022، أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا خلال السنوات الأخيرة في مجال إنتاج الأتوبيسات الكهربائية، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، ممثلا في شركة MCV، لتوطين هذه الصناعة الحيوية داخل الشركات التابعة.