إيطاليا: متوقع تسجيل 82 مليون ليلة سياحية في شهر أغسطس الجاري

أعلنت جمعية إيطالية عن تراجع طفيف لواردات قطاع السياحة في شهر أغسطس الجاري، الذي من المنتظر أن يشهد 82 مليون ليلة سياحية في المرافق الإيطالية، بزيادة 7.6 مليون عن يوليو الماضي، لكنها أقل بـ800 ألف من أغسطس عام 2022، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الإيطالية "آكي".

 

وفي دراسة لمكتب (Cst) لتنظيم الرحلات، لصالح اتحاد نقابات الشركات السياحية (آسوتوريزمو) التابع لجمعية الباعة الإيطاليين (كونفيزيرتشينتي)، جاء أن ذلك "يمثل انخفاضا متواضعا، لا يؤثر بالتأكيد على اتجاه الموسم، لكنه يعد على أي حال إشارة سلبية للقطاع، الذي كان منذ أكتوبر 2022 يجمع نتائج إيجابية فقط".

 

وذكرت الدراسة، التي استندت إلى مسح تم إجراؤه على عينة مؤلفة من 1492 من رواد الأعمال في مجال السياحة وأنشطة الضيافة في إيطاليا، أن سلسلة من العوامل تساهم في التباطؤ الطفيف لحضور السياح في أغسطس، الذين سيكون 58% منهم من الإيطاليين.

 

وقالت إن من بين هذه العوامل، فيضان مقاطعة إيميليا رومانيا الذي حدث على وجه التحديد في فترة رئيسية بالنسبة للحجوزات الأجنبية، بل وكذلك موجة الحر وتغطيتها الواسعة التي قدمتها الصحافة الدولية، مما أثر على تدفقات السياح الأجانب أيضا. من ناحية أخرى تأتي زيادة الأسعار المرتبطة بتكلفة المعيشة، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران ولا سيما في حجوزات اللحظة الأخيرة، وكذلك تكاليف النقل التي أثرت على المسافرين الإيطاليين والأجانب.