سلطنة عمان: انطلاق معرض وملتقى مسقط للفرص الاستثمارية السياحية غدا الإثنين

تبدأ غدا الإثنين 7 أغسطس، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال معرض وملتقى مسقط للفرص الاستثمارية السياحية، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان ويستمر لمدة يومين، ويرعى حفل الافتتاح سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

 

ويهدف الملتقى إلى عرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين الراغبين في الاستثمار في قطاع السياحة من فنادق ومنتجعات ومدن ترفيهية وغيرها من المشروعات الحيوية، عرض الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة الرياضية من خلال إقامة فعاليات وبطولات رياضية عالمية، وإنشاء مدن طبية رياضية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى مشروعات أخرى في الاستثمار الرياضي، إلى جانب الاستثمار في التطوير العقاري والفرص المتاحة في إقامة مدن متكاملة. وفقا لوكالة الأنباء العمانية .

 

وسيستعرض الملتقى عددا من العروض المرئية حول الفرص الاستثمارية السياحية، كما سيتم عقد لقاءات ثنائية بين المستثمرين والشركات لاستعراض الفرص المتاحة من قبل المشاركين، من جهة أخرى يشارك بالمعرض عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال السياحة الرياضية والمغامرات والترفيه، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الشركات الروسية والتايلاندية المتخصصة في توريد مستلزمات الفنادق والمنتجعات السياحية فضلا عن المشاركة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن مختلف الدول العربية.

 

جدير بالذكر أن بعض التقارير الدولية الصادرة مؤخرا كشفت عن نتائج إيجابية لتحسن القطاع السياحي في سلطنة عمان، حيث توقع تقرير دولي صادر عن "بي إم أي" التابعة لوكالة فيتش للأبحاث الاقتصادية أن انتعاش القطاع السياحي في سلطنة عمان في عام 2022 أقوى مما كان متوقعا في السابق مع استمرار التوقعات الإيجابية للعام الجاري 2023. وتشارك في الملتقى مجموعة من الشركات والمستثمرين العمانيين ونظرائهم من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ومن المقدر أن يبلغ إجمالي عدد السائحين القادمين في عام 2023 نحو 3.5 مليون سائح، بزيادة 20.8% مقارنة بعام 2022، كما أن النمو السنوي المتوقع على المدى المتوسط في الفترة من عام 2023 إلى عام 2027 يبلغ 7.4% مع استمرار الطلب على السياحة الترفيهية والتجارية، ودعم الانتعاش الاقتصادي وارتفاع أسعار النفط للاستثمارات بالقطاع السياحي، وفقا لموقع وزارة التراث والسياحة العمانية.

 

من جانب آخر، يشير التقرير الصادر عن شركة "فورورد كيز" العالمية في مجال بيانات وتحليلات السفر، إلى أن سلطنة عمان سجلت زيادة بنسبة 126.7% في الرحلات الدولية الجوية القادمة خلال الفترة من بداية يناير 2023 وحتى 25 يونيو 2023، حيث جاءت هذه الزيادة من عدد من الأسواق العالمية بالمنطقة وخارجها وذلك بمعدلات إقامة ليلة واحدة كحد أدنى.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

وكالة فيتش تتوقع استقبال سلطنة عمان 3.5 مليون سائح خلال 2023 بزيادة 20.8%

سلطنة عمان: بدء الجولات الترويجية السياحية في الهند.. أبرزها حفلات الزفاف والمؤتمرات