الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى بكين في الصين.. و4 ملايين سائح صيني مستهدف بحلول 2030

أطلقت الخطوط السعودية أولى رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى عاصمة الصين بكين، في تعاون استراتيجي مع برنامج الربط الجوي، حيث تتماشى هذه الخطوة الهامة مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن هذه الخطوة تعكس أهمية الربط الجوي بين البلدين في استهداف الأسواق العالمية الرئيسية مثل الصين، وتلبية الطلب المتزايد للسائحين الراغبين في استكشاف المملكة.

 

وغادرت أولى رحلات "السعودية" بالرقم "SV 0886" أمس 4 أغسطس الجاري، من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مطار بكين داشينغ الدولي، بحضور مدير عام مجموعة الخطوط السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، سفير الصين لدى المملكة تشن وي تشينغ، وأيمن عبدالعزيز أبو عباة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، بالاضافة إلى مسئولي برنامج الربط الجوي. حيث تم قص الشريط الافتتاحي إيذانا بانطلاق أولى الرحلات إلى بكين.

 

وفور هبوط طائرة الخطوط السعودية، استقبلها مطار بكين داشنغ الدولي برش المياه، في الوقت الذي وزعت عدد من الهدايا للضيوف، كما أقيم احتفال آخر قُبيل مغادرة الرحلة الأولى إلى المملكة حضره مدير عام مجموعة الخطوط السعودية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين عبدالرحمن الحربي، علي رجب الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، وكونغ يو النائب الرئيس التنفيذي لمطار بكين داشينغ الدولي.

 

واحتفالا بهذه المناسبة ، ستعقد فعالية في فندق الفور سيزونز في مدينة بكين، تحت عنوان "أجنحة الربط"، لتسليط الضوء على الفرص والمزايا التي سيتيحها المسار الجوي الجديد برحلته المباشرة، وإبراز دور الخطوط السعودية ومساهماتها في الربط بين البلدين في عدد من الجوانب المختلفة، بما في ذلك التجارة والأعمال، والسياحة، والتعليم، والثقافة.

 

حيث ستقام تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين، وبحضور معالي مدير عام مجموعة الخطوط السعودية، والرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي والنائب الرئيس التنفيذي لمطار بكين داشينغ الدولي، إلى جانب عدد من أعضاء الجهات الحكومية، والشركات السياحية، وممثلي الجهات الإعلامية.

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس إبراهيم العمر، أن الشركة مستمرة بتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية وتقديم عدد من الوجهات الجديدة لعملاء الشركة، وتعد الصين إحدى الوجهات الهامة التي تجد اهتماما كبيرا، وأفاد أن تدشين الرحلات المباشرة بين المملكة وبكين يسهم في دعم قطاع السياحة، وتعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين البلدين. كما تسهم هذه الرحلات في تسهيل إجراءات السفر، وتعزيز التبادل التجاري بين الشعبين، مما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأوضح أن قطاع السياحة يعد أحد أركان رؤية السعودية 2030، كما تعد الصين أكبر مصدر للسائحين في العالم، ولذلك يمثل تدشين المسار الجديد خطوة هامة لدعم التنوع الاقتصادي في المملكة من خلال جذب السياح الصينيين للمملكة وزيادة النمو في القطاع.

 

وأضاف نقدر الجهود المبذولة والدعم المستمر الذي يقدمه برنامج الربط الجوي، والذي ساهم في تعزيز نمونا بتضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة واستقطاب السائحين من جميع أنحاء العالم إلى المملكة.

 

4 ملايين سائح صيني مستهدف بحلول 2030

ومن جانبه، قال رئيس اسواق آسيا والمحيط الهادئ في الهيئة السعودية للسياحة الحسن الدباغ، إن تدشين رحلات الخطوط السعودية خط بكين يعد خطوة مميزة؛ تؤكد اهتمام المملكة بالصين كأحد أهم الأسواق الرئيسية المستهدفة لجذب الزوار وضمان وصولهم بكل يسر وسهولة، وتحقيق مستهدفاتنا المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 عبر استقبال أكثر من 4 ملايين زائر صيني سنويا بحلول عام 2030.

 

وأشار الدباغ إلى أن السياحة السعودية تمضي قدما نحو النمو والتطور والإنجازات بوتيرة متسارعة في كافة المجالات، ومنها مد جسور التواصل نحو الشرق الأقصى والترحيب بالزوار من الصين للاستمتاع بالطبيعة والتراث والثقافة الغنية والتجارب السياحية الملهمة.

 

ومن جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، علي رجب، أن إطلاق المسار الجديد بين المملكة والصين، يأتي امتدادا لجهودنا الساعية لتعزيز الربط بين البلدين، وفتح آفاق أرحب ينعكس تأثيرها الإيجابي على فرص النمو والتعاون المتبادل بينهما، وتابع أنه هو ما نتطلع إلى تحقيقه عبر تعاوننا الوثيق والمستمر مع شركائنا الرئيسيين في منظومتي السياحة والطيران في المملكة، لنواصل مسيرتنا في تقديم تجربة لجميع زوارنا.

 

وستشغل الخطوط السعودية 4 رحلات أسبوعيا بين مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار بكين داشنج الدولي، استثمارا لأسطول طائراتها المتنامي، كما تسعى كذلك لتسهيل إجراءات السفر لعملائها، وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات النوعية.

 

ومن الجدير بالذكر أن عاصمة الصين بكين تعد الوجهة الثانية بعد مدينة جوانزو، والتي استقبلت أكثر من 118 رحلة تحمل أكثر من 6000  ضيف سافر على متن رحلات الخطوط السعودية بين الوجهتين، خلال النصف الأول من عام 2023.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تختتم موسم الحج 1444هـ بتوفير 1.2 مليون مقعد للحجاج من نحو 100 وجهة

الخطوط السعودية تتسلم أولى طائراتها من طراز إيرباص A321neo.. ضمن طلبية 20 طائرة